عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

«للمدرسين والوعاظ».. انطلاق الاختبارات الشفوية لمسابقة الابتعاث الخارجي.. اعرف التفاصيل

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

انطلقت اليوم الاختبارات الشفوية للناجحين في الاختبارات التحريرية في مسابقة الابتعاث الخارجي لدول العالم للعام الحالي، وذلك بمقر مركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، وذلك بمشاركة أساتذة جامعة الأزهر في التخصصات المختلفة.

 

اختيار أفضل الكفاءات العلمية 

وتأتي الاختبارات الشفوية كمرحلة ثانية لاختيار أفضل الكفاءات العلمية من مدرسي ووعاظ الأزهر الذين سيمثلون الأزهر الشريف في الكثير من دول العالم، حيث يعقبه المقابلة الشخصية والدورة التدريبية.

اختيار المبعوثين 


يولي الأزهر الشريف بقيادة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر، اختيار المبعوثين اهتمامًا كبيرًا، نظرًا للدور المهم الذي تبذله بعثات الأزهر الشريف في جميع دول العالم، وما يتميزون به من قدر عال من المعرفة والثقافة، لتمثيل المنهج الوسطي الأزهري الذي يرسخ للاعتدال والتسامح والحوار وقبول الآخر واحترام التعددية، والعمل على مواجهة التحديات المعاصرة التي تختلف باختلاف المجتمعات والدول والثقافات.

 

نشر الثقافة والمعرفة 


وتأتي المسابقة السنوية للابتعاث في إطار الدور العالمي للأزهر الشريف لنشر الثقافة والمعرفة على مستوى العالم وتصحيح المفاهيم المغلوطة ومواجهة الأفكار المتطرفة، حيث يرسل الأزهر الشريف مبعوثيه سنويًا إلى مختلف دول العالم لتحقيق رسالته العالمية في التوعية وتحقيق السلم المجتمعي، وبيان صحيح الدين.

تابع موقع تحيا مصر علي