عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كواليس وأسرار داخل الأحزاب.. «المؤتمر» يعاني وسط المقرات المغلقة.. تجميد 13 نائبا للرئيس نشاطهم.. 4 منهم قرروا خوض الانتخابات بعيدا عن مظلة الحزب

تحيا مصر

مع اقتراب موسم التحالفات الانتخابية والتنسيق بين الأحزاب لتكوين تحالفات للقوائم الانتخابية يجد عدد من الأحزاب نفسه أمام وجود أزمات داخلية من شأنها أن تعصف بالحزب خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة .

وعلم موقع تحيا مصر أن جميع  نواب رئيس  حزب المؤتمر جمدوا عضويتهم بالحزب بشكل غير رسمي  والبالغ عددهم ١٤ نائب عدا محمود جبر نائب رئيس الحزب وأمين القاهرة .

ويعد تجميد  العضوية  لعدد ١٣ نائب رئيس الحزب بشكل غير رسمي في ظل عدم تواجدهم من الأساس في مقرات الحزب الرئيسية والفرعية منذ عدة أشهر .

كما ان المكتب التنفيذي لحزب المؤتمر برئاسة الدكتور مجدي مرشد نائب رئيس حزب المؤتمر لم يجتمع منذ قرابة الثلاثة أشهر .

مقرات حزب المؤتمر على مستوى الجمهورية شبه مغلقة

وأصبحت مقرات حزب المؤتمر على مستوى الجمهورية شبه مغلقة ولا يتم فتحها او تواجد الأعضاء بها عدا مقر  أمانة القاهرة بالشويفات الذي يترأسه محمود جبر نائب رئيس حزب المؤتمر.

وقال مصدر داخل حزب المؤتمر لموقع تحيا مصر أن الربان عمر صميدة رئيس حزب المؤتمر قرر عقد اجتماع غير رسمي مع جميع نواب الحزب خلال حفل ينظمه في مزرعته بمناسبة المولد النبوي الشريف ، الا ان الدعوات اعتذر عنها ٧ نواب لرئيس الحزب ولم يوضح ٤ نواب أخرين موقفهم من الحضور .

خوض الانتخابات البرلمانية

وقال المصدر الذي رفض ذكر أسمه ان ٤ من نواب رئيس حزب المؤتمر  قرروا خوض انتخابات مجلس النواب ومجلس الشيوخ بعيدا عن مظلة حزب المؤتمر سواء كان على المقاعد الفردية أو القوائم .

تحضير حزب المؤتمر لتحالف انتخابي خماسي

وقال المصدر أن الربان عمر صميدة رئيس حزب المؤتمر يسعى خلال الفترة المقبلة لعمل تحالف انتخابي خماسي يضم أحزاب مستقبل وطن ، مصر الحديثة، والشعب الجمهوري والمؤتمر بالإضافة لتنسيقية شياب الأحزاب .

وتابع المصدر أن الربان عمر صميدة رفض مقترح من النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية لانضمام حزب المؤتمر ضمن تحالف انتخابي يسعى رئيس حزب إرادة جيل وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية لتدشينه عقب انتهاء دور تحالف الأحزاب المصرية لكونه تحالف سياسي فقط وليس انتخابي .

تابع موقع تحيا مصر علي