عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير العمل يُشارك في الإجتماع الوزاري العاشر لوزراء العمل والتشغيل بـ"مجموعة البريكس".. غدًا الإثنين

وزير العمل
وزير العمل

يُشارك محمد جبران، وزير العمل، خلال اليومين المُقبلين "الإثنين والثلاثاء"،فى أعمال الاجتماع الوزاري العاشر للوزراء العمل والتشغيل التابع لمجموعة البريكس، والمُقرر عقده بسوتشي الروسية ،وذلك بدعوة رسمية من وزير العمل والحماية الاجتماعية الروسية، لمناقشة العديد من الملفات المُتعلقة بالعمل والإنتاج.

هذا وتنعقد "الفعاليات" بحضور: مدير عام منظمة العمل الدولية، والسكرتير العام للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي،وممثلين عن منظمات أصحاب الأعمال، والعمال في الاتحاد الروسي، ووزراء عمل ، ورؤساء وفود من الدول الاعضاء لمجموعة البريكس منها:روسيا،والبرازيل،والهند، والصين، وجنوب إفريقيا، والإمارات، وإثيوبيا، والسعودية،وإيران،وغيرها. 

التدريب المهني وربطه بإحتياجات سوق العمل

وبحسب بيان صحفي عن وزارة العمل،اليوم الأحد ، رصده موقع تحيا مصر من المُقرر أن يتحدث الوزير جبران،في مداخلات ،بشأن مجموعة من المحاور منها "التدريب المهني وربطه بإحتياجات سوق العمل" ،و"برامج الحماية الإجتماعية للعاملين" ،و"تحديات سوق العمل وكيفية مواجهتها"،وغيرها من قضايا العمل..وقالت د. رشا عبدالباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية ،أن "الوزارة" شاركت على مدار اليومين الماضيين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس،في إجتماعات مجموعة الخبراء ،التي تسبق الإجتماع الوزاري.

مصر انضمت رسميًا مطلع العام الجاري إلى تجمع بريكس

 يُشار  إلى أن مصر انضمت رسميًا مطلع العام الجاري، إلى "تجمع بريكس"،الذي يضم 11 دولة كبرى،منها: روسيا،والصين ،والهند ، والبرازيل،وجنوب إفريقيا، والإمارات،وإثيوبيا،والسعودية، وإيران،والذي يُعتبر أحد أهم التكتلات الاقتصادية في العالم نظرًا للثقل الاقتصادي لِدِوله، التي تستحوذ على 25% من صادرات العالم.

توفير العمالة المصرية الماهرة والمُدربة التي يحتاجها سوق العمل البحريني

وفي وقت إستقبل وزير العمل محمد جبران ،اليوم الثلاثاء ،بمكتبه بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة  فوزية بنت عبدالله، سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية المندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية، لبحث مجموعة من الملفات المُشتركة.

حيث أكد الوزير جبران على العلاقات التاريخية ،والمُتميزة بين مصر ،ومملكة البحرين قيادًة وشعبًا،مُشيرًا إلى أن ملف العمل ،من الملفات التي تحظى بإهتمام "البلدين الشقيقين".

وقال أن الوزارة جاهزة لتوفير العمالة المصرية الماهرة والمُدربة التي يحتاجها سوق العمل البحريني ،موضحًا أن هذه العمالة تتعرض لإختبارات "الفحص المهني" بما يضمن إستدامتها في سوق العمل،لصالح صاحب العمل والعامل .

تابع موقع تحيا مصر علي