عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. بعثة منتخب مصر تغادر إلى بتسوانا

تحيا مصر

تغادر بعثة المنتخب الوطني المصري، اليوم الأحد الموافق 8 من سبتمبر الجاري،  إلى دولة بتسوانا، لمواجهة منتخب هذا البلد، في إطار الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية المغرب 2025.

سفر منتخب مصر 

وتسافر البعثة، على متن طائرة خاصة، لخوض لقاء الجولة الثانية من التصفيات أمام المنتخب البتسواني.

ومن المقرر أن يتواجه المنتخب الوطني، أمام نظيره البتسواني، في تمام الرابعة عصر بعد غد الثلاثاء الموافق 10 من الشهر الجاري.

وكان قد استهل المنتخب المصري تحت قيادة حسام حسن، مشواره في الاصفيات، بمواجهة منتخب كاب فيردي، وتمكن من تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أول أمس الجمعة.

قائمة منتخب مصر 

واستبعد حسام حسن، من القائمة المتجهة إلى بتسوانا، كلًا من عمر مرموش، ومصطفى محمد، وذلك بسبب تعرض الأول لجزع في الرباط الداخلي للركبة، وإصابة الأخير بشد خفيف في العضلة الخلفية.

فيما تأكد سلامة المدافع رامي ربيعة، بينما غادر أحمد حجازي، معسكر الفراعنة، بعد خلافه مع الجهاز الفني.

كما استدعى حسام حسن، أحمد عيد لاعب المصري، لتعويض الغيابات التي حلت على قائمة المنتخب.

نتيجة مباراة منتخب مصر ضد كاب فيردي 

وحقق منتخب مصر الفوز على نظيره كاب فيردي بنتيجة ثلاث أهداف مقابل دون مقابل، وذلك فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

أحداث مباراة منتخب مصر و كاب فيردي

بدأت المباراة بين منتخب مصر وكاب فيردي، بسيطرة كبيرة من جانب لاعبي المنتخب الوطني، من أجل تسجيل الهدف الأول في المباراة مبكرا، وسط حالة من التراجع الدفاعي لمنتخب كاب فيردي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

منتخب مصر يتقدم بالهدف الأول عن طريق رامي ربيعة

وبعد سلسلة من الهجمات المتتالية، يتحصل منخب مصر على ركلة ركنية، يمررها محمد صلاح إلى زيزو، الذي يضع كرة عرضية متقنة، يقتنصها رامي ربيعة، ويضعها قوية في شباك كاب فيردي، ليتقدم المنتخب الوطني بالهدف الأول في الدقيقة 22 من زمن المباراة.

هدف ثاني في نهاية الشوط الأول

ومن هجمة مرتدة سريعة، يمرر مروان عطية الكرة إلى مصطفى محمد، الذي يمررها سريعة إلى المنطلق عمر مرموش، لينفرد بحارس كاب فيردي، ويضع الكرة في الشباك في الدقيقة 45 من زمن اللقاء، لينهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الوطني بهدفين مقابل لاشيء.

تابع موقع تحيا مصر علي