عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المبادرة الرئاسية "بداية".. نواب: تحقق تطلعات التنمية الشاملة والمستدامة.. وترفع جودة حياة المواطنين

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أن مبادرة بداية الرئاسية تستهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين وتستكمل جهود الدولة في الجمهورية الجديدة.

وأكدوا في أن المبادرة التنموية ستحقق نقلة حقيقية في الخدمات المقدمة لملايين المصريين بما يتناسب مع أهداف وتطلعات الشعب المصري.

نادر نسيم: مبادرة بداية الرئاسية تستهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين وتستكمل جهود الدولة في الجمهورية الجديدة

وأكد النائب نادر يوسف نسيم وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، على أهمية مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية"، مشيرا إلى أنها جاءت في وقتها تماما وتستكمل الجهود الوطنية لإعادة بناء الانسان المصري في الجمورية الجديدة والارتقاء به.

ونوه نادر نسيم في تصريح صحفي له اليوم، بمبادرة "بداية" ، للتنمية البشرية، باعتبارها خطوة هامة نحو تحقيق رؤية مصر 2030 وبرنامج التنمية المستدامة في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى العديد من أهداف مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، ومنها توفير فرص العمل بشكل تكاملي بين جهات الدولة والمجتمع الأهلي. وتحسين جودة حياة المواطنين في جميع المحافظات. وتنفيذ خدمات وأنشطة وبرامج متنوعة مستهدفة كل الفئات العمرية، وضمان عدالة توزيع وكفاءة تقديم الخدمات والأنشطة التي تستهدف المواطن مباشرة.

وأشار النائب، ان مبادرة بداية تستهدف كذلك الاستفادة من الموارد المتاحة لتعظيم الفائدة التي تعود على المواطن ويشعر بها سريعًا، وتعزيز المهارات البشرية وتطوير الخدمات الحكومية. تعزيز دور القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني في تقديم الخدمات، وخلق أجيال صحيحة رياضية تتمتع بالثقافة وتحافظ على القيم والأخلاق والمبادئ.

واختتم النائب نادر يوسف نسيم، بالإشادة بمبادرة بداية وتأثيراتها المرتقبة في الاهتمام بالمواطن المصري والخدمات المقدمة له والارتقاء بالمجتمعات البسيطة وتحسين جودة الحياة في الجمهورية الجديدة.

يسري المغازي: برنامج "بداية" التنموي سيحقق نقلة حقيقية في الخدمات المقدمة لملايين المصريين بما يتناسب مع أهداف الجمهورية الجديدة

وقال النائب يسري المغازي عضو مجلس النواب، إن هناك حرص تام من جانب الدولة، على الاهتمام ببناء الانسان المصري، موضحا أن مبادرة حياة كريمة نموذج واضح للغاية في تحسين حياة نحو 60 مليون مواطن يعيشون في الريف. منوها بإعلان الحكومة عن المشروع القومي التنموي "بداية".

ونوه يسري المغازي في بيان له اليوم، بالمشروع القومي "بداية" والذي يعد جزءا من مستهدفات برنامج الحكومة وما تضمنته رؤية مصر2030 ومخرجات الحوار الوطني. مشيرا: أن المشروع يعدُ ضمانة رئيسية لبناء الانسان المصري، والعمل على ضمان حياة كريمة لجميع المواطنين.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن برنامج عمل الحكومة المصرية  وكذلك رؤية مصر 2030  يتضمن محاور لتعزيز أهداف التنمية البشرية في مصر، منها: حماية الأمن القومي وسياسة مصر الخارجية، وبناء الإنسان المصري وتعزيز رفاهيته، وبناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات، وتحقيق الاستقرار السياسي والتماسك الوطني.

وأضاف يسري المغازي، ان البرنامج التنموي بداية، يهدف الى تحقيق تحسين حقيقي في الكثير ن الخدمات ومنها نظام صحي شامل، تعليم أفضل، وتوفير العمل اللائق للجميع، وتحقيق الحماية الاجتماعية.

واختتم النائب، أنه يتوقع أن يساعد البرنامج التنموي بداية في عمل نقلة حقيقية في الخدمات المقدمة لملايين المصريين، بما يتناسب مع أهداف التنمية في الجمهورية الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي