عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

القومي لحقوق الإنسان بعد الإفراج عن محبوسين احتياطيا: نشكر الرئيس السيسي

الإفراج عن محبوسين
الإفراج عن محبوسين احتياطيا

عقبت نهى طلعت عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، على قرار الإفراج عن عدد من المحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا تنفيذا لتوصيات الحوار الوطني بشأن  الحبس الاحتياطي  .

الإفراج عن محبوسين احتياطيا

وقالت عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، خلال لقاء تليفزيوني برنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، وينقله موقع  تحيا مصر ، :" نثمن قرار الإفراج عن عدد من المحبوسين احتياطيا ونوجه الشكر والتقدير للرئيس السيسي ".

وتابعت عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان،:" رعاية الرئيس السيسي لتوصيات الحوار الوطني سبب رئيسي في الإفراج عن عدد من المحبوسين احتياطيا ".

وواصلت :" الرئيس السيسي وجه الحكومة ومؤسسات الدولية بتحويل توصيات الحوار الوطني تجاه مختلف القضايا إلى قرارات فعلية على أرض الواقع لإحداث التغيير".

توصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي

وأنهت :" حالة  الحوار الوطني  ممتازة ويتم طرح كافة الآراء ووجهات النظر من مختلف الفئات داخل مصر ".

وفي وقت سابق أكد نواب أن قرار النيابة العامة بالإفراج عن دفعة جديدة من المحبوسين احتياطيا، استجابة من الرئيس السيسي لتوصيات الحوار الوطني بشأن ملف الحبس الاحتياطي، لهو دلالة واضحة على جدية الحوار ودوره البارز في تحريك عدد من القضايا الهامة وتحديد أولويات العمل الوطني، وأنه أصبح منصة فعالة جامعة لكافة الأطياف السياسية، داعيين إلى مواصلة العمل من أجل تحقيق الأهداف التي وضعتها القيادة السياسية نصب أعينها، بما يضمن تحقيق العدالة والمساواة لكل أبناء الشعب المصري.

بينما توجه مجلس أمناء الحوار الوطني بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لاستجابة السريعة والفورية لتوصيات الحوار الوطني بشأن ملف الحبس الاحتياطي، وعلى دعمه الدائم ومتابعته لتنفيذ توصيات الحوار الوطني، بما يساهم في تحقيق العدالة الناجزة.

الحوار الوطني 

وذكر مجلس امناء الحوار الوطنى أنه: "فى إطار رعاية رئيس الجمهورية لمخرجات الحوار الوطني، يتوجه مجلس أمناء الحوار للنائب العام المستشار محمد شوقي، بالشكر والتقدير على التوجيه الصادر للنيابة العامة بمراجعة موقف بعض المحبوسين احتياطيًا على ذمة تحقيقات تجريها النيابة العامة، بما أثمر عن إخلاء سبيل 151 متهمًا من الشباب والطلاب المحبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا تباشرها نيابة أمن الدولة العليا، بعد أخذ تعهد على أهالي الطلاب وحديثي السن منهم أمام النيابة العامة بحسن متابعتهم".

وأكد مجلس أمناء الحوار الوطني أن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ تدشين الحوار الوطني بشكل خاص لا يدخر جهدًا لتنفيذ أى توصيات يخرج عنها هذا الحوار الجمعي الشامل والبنّاء، ونوه مجلس الأمناء إلى أنه سبق لرئيس الجمهورية استخدام كل صلاحياته الدستورية المتاحة لتنفيذ توصيات الحوار الوطني، إذ وجه الحكومة مرات عديدة بإنفاذ وتفعيل جميع مخرجات الحوار الوطني وبالفعل أثمرت هذه التوجيهات عن دخول كثير من توصيات الحوار حيز التنفيذ.

تابع موقع تحيا مصر علي