عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حار رطب نهارا.. الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس غدا الأحد

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية ، عن طقس غدا الأحد،  حيث يسود طقس حار رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

حالة طقس الغد

ونقل موقع  تحيا مصر  بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، حيث  يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، مع وجود نشاط رياح على أغلب الأنحاء .

وبحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية،  تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى مما يؤدى إلى تلطيف الأجواء ليلا ، مع وجود فرص لأمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحرى.

درجات الحرارة

وإليكم درجات الحرارة غدا الأحد وجاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 25، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 26، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 28.

وفي السياق كشفت  منار غانم  ، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية تفاصيل طقس اليوم السبت ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام القادمة، وإمكانية زيادة نسب الرطوبة.

وقالت منار غانم، خلال تصريحات تليفزيونية عبر القناة "الأولى"، إن نسب الرطوبة ترتفع خلال فترة الليل، ولكن هناك تحسن طفيف في درجات الرحرارة خلال الفترة الحالية، ونتأثر بمنخفض جوي يحمل كتل هوائية معتدلة.

ولفتت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية إلى أنه مع غياب أشعة الشمس تبدا قيم درجات الرحرارة في الانخفاض بشكل طفيف، ليصبح الطقس مائل للحرارة رطب، محذرة من تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر، ولكنها تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس.

الأرصاد الجوية تحذر

 ونوهت بوجود فرص لتساقط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق الساحلية والأمطار ستكون هلى فترات متقطعة ولن تؤثر على الأنشطة اليومية، مشيرة إلى وجود اعتدال في الملاحة البحرية.

وأنهت: من المتوقع أن يحد تغير في الاحوال الجوية بشكل كبير، خاصة لكون الفترة الحالية فترة تقلبات جوية.

تابع موقع تحيا مصر علي