عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل | وزير التموين: لا يوجد حذف من بطاقات التموين لمن يمتلك تكييف منزلي

وزير التموين
وزير التموين

أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، كل ما يتردد بشأن الحذف من بطاقات التموين بسبب امتلاك تكييف وغيره من الأسباب التي تتردد على مواقع التواصل الاجتماعي، غير صحيح مشيرا إلى أنه لم يتم وضع أي معايير جديدة للحذف.

الكشف الذي تلقته الوزارة بأسماء 300 ألف مواطن تم تحرير محاضر لهم سرقة كهرباء

وتابع وزير التموين، أن الكشف الذي تلقته الوزارة بأسماء 300 ألف مواطن تم تحرير محاضر لهم سرقة كهرباء، لن يتم حذفهم إلا بعد حكم قضائي يؤكد قيامهم بهذا الفعل، وما يحدث في هذا الشأن هو إيقاف الخدمة وليس الحذف من بطاقة التموين، لحين صدور حكم قضائي.

جاء ذلك خلال اجتماعه منذ قليل بممثلي الغرفة التجارية بالفيوم، وذلك في إطار جولته التفقدية بمحافظة الفيوم.

 

حقيقة إزالة مالكي أجهزة التكييف من بطاقة التموين

وفى ذات السياق كشف الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، مقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطنى، حقيقة إزالة مالكي أجهزة التكييف من بطاقة التموين.

ونفى الدكتور أيمن محسب، رفع المواطن الذي يملك أكثر من تكييف من البطاقة التموينية، كما نفى أيضًا الأخبار المتداولة حول رفع المواطن الذي يملك سيارة أو المواطن صاحب الاستهلاك الكبير في الكهرباء من بطاقات التموين.

القرار النهائي بشأن تطبيق الدعم النقدي

وحول قرار تطبيق الدعم النقدي.. أوضح عضو مجلس النواب أن القرار النهائي بشأن تطبيق الدعم النقدي لن يتم إلا بتوافق جميع القوى السياسية في المجتمع عن طريق الحوار الوطني.

أوضح أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين تفاصيل إجراءات الوزارة لتنقية البطاقات التموينية خلال الفترة المقبلة.

المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين يكشف عدد المستفيدين من بطاقة التموين

قال أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، خلال تصريحات تليفزيونية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، ان قاعده بيانات التموين بها عدد كبير جدا من المستفيدين يبلغ في الخبز حوالي 69 مليون مستفيد وفي التموين حوالي 63 مليون مستفيد بمتوسط 23 مليون اسرة.

واضاف أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، انه من حين الى اخر تحدث بعض التغيرات في الاسره سواء كانت الفصل الاجتماعي او الحذف بسبب الوفاه او السفر الى الخارج واضافه من يستحق بدلا ممن لا يستحق.
واكمل أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، احمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزاره التموين انه في مراجعه قاعده البيانات الدوريه وجدوا ان حوالي 7169 بطاقه تموينيه في مجموعه من المحافظات تتركز في اربع او خمس محافظات يوجد بها قرابه غير معروفة.

واشار أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، الى ان بطاقه التموين المكونه من زوج والزوج وابن وابنه قد يضاف عليها بطريق الخطا او نتيجه شيء ما حدث في النظام او عمليات الاضافه التي تمت سواء من بطاقه التموين او مكتب الخدمه او من الموقع الالكتروني تكون درجه القرابه غير معرفه فيضاف الى البطاقه شخص يكون اب او ام او اخت او درجه من القرابة ناصحا المواطنين الذين يوجد خطا في بطاقتهم التموينيه ان يتوجهوا الى اي مكتب تموين معهم سوره البطاقه مع الرقم القومي وفي حال اذا كان ابنائه لم يبلغ السن القانوني يحضر صوره شهاده الميلاد من اجل ان يثبت ان الافراد الموجودين في البطاقه لهم علاقة اسرية قائمة.

تابع موقع تحيا مصر علي