عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير قطاع الأعمال يشدد على الالتزام ببرامج الصيانة الدورية خلال جولته بشركة الإسكندرية للحراريات

وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال

تابع المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، سير العمل بالمصانع والشركات التابعة وموقف المشروعات، وقام بزيارة تفقدية لشركة الإسكندرية للحراريات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية.

وزير قطاع الأعمال يتابع سير العمل بالمصانع والشركات التابعة وموقف المشروعات

واجتمع المهندس محمد شيمي، مع مسؤولي الشركة، لاستعرض  نشاط الشركة الذي يرصده تحيا مصر في مجال صناعة الحراريات والسيراميك، ومؤشرات الأداء ومعدلات الإنتاج والتصدير ومنتجاتها المتنوعة والتي تدخل في العديد من الصناعات، وكذلك مساهمتها في مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والرؤية المستقبلية والفرص الاستثمارية.

وذلك، بحضور المهندس محمد السعداوي العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للصناعات المعدنية، والدكتور محمد عبد الجواد العضو المنتدب لشركة الإسكندرية للحراريات.

محمد الشيمي يتفقد خطوط الإنتاج والمراحل التصنيعية لمختلف المنتجات

وتجول المهندس محمد شيمي داخل مصانع الشركة تفقد خلالها خطوط الإنتاج والمراحل التصنيعية لمختلف المنتجات، ومنها الحراريات المشكلة (سيليكات الألومنيوم والألومنيا العالية والعازلة)، والحراريات غير المشكلة (الخراسات والمونات الجافة والسائلة) والكاولين المكلسن والنشط، بالإضافة إلى عمليات تصميم وتنفيذ وصيانة الأفران الصناعية والورش. واستعرض الوزير مدى توفر الخامات اللازمة لعمليات الإنتاج.

وزير قطاع الأعمال يوجه باستغلال الطاقات المتاحة لزيادة الإنتاج وتطوير السياسات التسويقية 

وأكد على ضرورة الالتزام ببرامج الصيانة الدورية في مواعيدها المحددة، واستغلال الطاقات المتاحة لزيادة الإنتاج وتطوير السياسات التسويقية والتوسع في السوق المحلية وزيادة الصادرات.

وحرص على لقاء العاملين مشيدا بجهودهم وحثهم على بذل مزيد من الجهد والعمل.

وتعد شركة الإسكندرية للحراريات من أعرق الشركات في مجال صناعة الحراريات والسيراميك في الشرق الأوسط. وتقوم بتصدير نحو 20% من إنتاجها إلى عدد من الدول العربية والأوروبية والآسيوية.

وفي سياق مختلف، قال المهندس محمد شيمي أن تنمية صناعة الدواء في الشركات التابعة وتطبيق معايير التصنيع الجيد يأتي ضمن خطط الأعمال التنفيذية لتطوير وتحديث الشركات والنهوض بالأداء في مختلف القطاعات التابعة، وذلك تماشيا مع السياسة العامة للدولة بدعم وتوطين صناعة الأدوية وزيادة الاعتماد على المنتج المحلي، موجها بضرورة تحقيق الاستغلال الأمثل للطاقات المتاحة والتكاملية بين الشركات بما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية والتوسع في الصادرات، والمتابعة الدورية لمعدلات الإنتاج وتوفر المستلزمات والخامات، والالتزام بالجودة والتطوير المستمر، وتنفيذ برامج الصيانة في مواعيدها والحفاظ على الأصول وما يتم ضخه من استثمارات، وتدريب العاملين، والاهتمام بالاشتراطات الخاصة بالمخازن، وتطبيق نظام تخطيط موارد المؤسسات "ERP".

تابع موقع تحيا مصر علي