عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقيب المأذونين: نرفض زواج الحاصلات على مؤهلات عليا بغير المتعلمين

 نقيب المأذونين
نقيب المأذونين

قال إسلام عامر،  نقيب المأذونين  الشرعيين في مصر،و يجب أن يكون هناك   تكافؤ بين الطرفين عشان الزواج يستمر، معقبا :"  لما يكون ميكانيكي وبيتجوز بكالوريوس يبقى العقلية دي فين والعقلية دي فين؟! أنا بتكلم من واقع الحياة".

حالات الطلاق

وأضاف نقيب المأذونين خلال حواره ببرنامج كلام الناس، عبر قناة إم بي سي مصر، وينقله موقع  تحيا مصر  :" يجب  ضرورة التكافؤ بين الطرفين من أجل إنجاح الزواج، رافضًا فكرة زواج أصحاب المؤهلات العليا بمن هم دون مؤهلات «غير المتعلمين»، ضاربًا مثالًا بزواج الميكانيكي من زوجة حاصلة على مؤهل عال.

وتابعنقيب المأذونين :" فيه علاقة من هذه العلاقات ناجحة ومستمرة، مؤهل عالي وهو بدون مؤهل، لكن هو طلع بدماغه لتفكير مراته، وهي نزلت بدماغها لتفكير جوزها، لو فيه تكافؤ بين الطرفين مش هيبقى طلاق".

ونوه بأن عدم الوعي والإدراك والفهم بالأمور الزوجية، يعد أحد الأسباب الرئيسية أيضًا في الطلاق، موضحًا: المشكلة مش في الاثنين إلى هيطلقوا، المشكلة في الأطفال، إحنا بنشوف أطفال شوارع تحت الكباري بتشم وبتشرب مخدرات، ده بسبب انفصال الأب والأم.

 العلاقات الزوجية 

 وأردف : تدخل الأهل وخاصة من قبل السيدات في  العلاقات الزوجية  لأبنائهم من أهم أسباب الطلاق في مصر، مردفًا: لا نتبع الاختيار الصحيح، مفيش موازنة بين الزوجين من ناحية المؤهل والتعليم والثقافة.

وأنهى :" الأهل سبب نحو 90% من حالات الطلاق في مصر، متابعًا: أم الزوج وأم الزوجة الحموات سبب رئيسي في خراب البيوت في مصر".

قال إسلام عامر،  نقيب المأذونين ، :" المأذون  لا يتقاضى أجر أكثر من 300 جنيها في عقد القران بعد دفع الرسوم".

نقيب المأذونين: لا يوجد مأذون يمكنه عقد قران لفتاة دون السن القانوني

وأضاف نقيب المأذونين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج" حضرة المواطن" ، والمذاع على فضائية" الحدث اليوم"، وينقلها موقع   تحيا مصر ، :" المأذون لا يحصل على راتب من الحكومة ولكنه يتقاضى أتعاب أو أجر مقابل العمل والتوثيق والتحرك".

وطالب إسلام عامر، نقيب المأذونين بقانون للمأذون، لفض النزاع بين المأذون والقطاع التنفيذي في الدولة.

وتابع:" المأذون ليس جشعا كما وصفتنا الوزيرة السابقة ميرفت التلاوي ، وأشار إلى أن "المأذون ليس جشعا مثلما صرحت ميرفت التلاوي، والمأذون 

تابع موقع تحيا مصر علي