عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقابة الفلاحين: الزراعة أكثر قطاع يوفر فرص عمل للشباب

نقيب الفلاحين
نقيب الفلاحين

كشف عادل زيدان، رئيس اللجنة الاقتصادية بنقابة الفلاحين، أن  القطاع الزراعي  هو أهم القطاعات المستفيدة من خطة التنمية الشاملة، لافتا إلى أن التنمية في شبكة الطرق أفادت المشروعات الزراعية بشكل كبير 

زيدان: القطاع الزراعي هو أهم القطاعات المستفيدة من خطة التنمية

وأضاف عادل زيدان، رئيس اللجنة الاقتصادية بنقابة الفلاحين، خلال لقاء ببرنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد وينقله موقع  تحيا مصر :" مشروعات الدولة المتنوعة الزراعية سواء في توشكى والفرافرة وجنة مصر والدلتا الجديدة وغيرها".

وتابع رئيس اللجنة الاقتصادية بنقابة الفلاحين، :" التنمية في شبكة الطرق أفادت المشروعات الزراعية بشكل كبير ، منوها بأن مشاركة ومساهمة القطاع الخاص والمجتمع المدني سيؤدي لزيادة عجلة الاستثمار، وسد الفجوة الغذائية والدولارية، تحقيق الأمن الغذائي المصري.

وواصل عادل زيدان: القطاع الزراعي أول قطاع محلي يوفر  فرص عمل للشباب ، خاصة أن رؤية التنمية المستدامة التي دشنها الرئيس السيسي تتماشى مع خطة إتاحة الاستثمار أمام صغار المستثمرين.

نقابة الفلاحين: تسهيل إجراءات تمكين الشباب من الأراضي 

وفي السياق أفاد عادل زيدان، رئيس اللجنة الاقتصادية بنقابة الفلاحين بأن الدولة تعمل الآن على تطوير الخدمات اللوجستية للأراضي الصحراوية، وهذه المشروعات سيحصد ثمارها الأجيال المستقبلية، وتكلفة استصلاح الفدان حاليا نحو ربع مليون جنيه وزراعته تكلف بين 150 لـ200 ألف جنيه".

وناشد الشباب بالتحرك والاستثمار في المشروعات الزراعية مثل الزيتون والجوجوبا، معقبا:" الدولة تعمل على تسهيل إجراءات تمكين الشباب من الأراضي، ولكن بشرط وضع استراتيجيات تنموية" .

تكلفة استصلاح الفدان حاليا تصل لـ200 ألف جنيه

وأنهى:" نحتاج إلى إجراء دراسات بشأن المحاصيل التي توفر علينا كميات كبيرة من المياه، وتؤدي إلى زيادة الإنتاجية ومن ثم زيادة التصدير وفق خطة واستراتيجية الدولة".

وفي وقت سابق اوضح حسين ابو صدام نقيب عام الفلاحين، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان صناعة الأسمدة هي صناعي استراتيجيه لا غنى عنها والدوله تسعى في بكل جهد لزياده انتاج الاسمده خصوصا ان مصر تصدر بمئات المليارات اسمده

واكد على ان الاسمده اهم مستلزم من مستلزمات الزراعه يستطيعون الزراعه في مصر بدون الاسمده التي لا غنى عنها ولا بديل لها مشيرا الى انه الانفراج القادمه لا محال ولكن ما يريدونه هو السرعه في حل هذه الازمة.

تابع موقع تحيا مصر علي