عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي: نستهدف زيادة نسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة إلى 42% من إجمالي الطاقة المنتجة في مصر

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، Zhu Hongbing، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة "خنان" للاستثمار، والتي تمثل الذراع الاستثماري لمقاطعة "خنان" الصينية، على هامش مشاركته في فعاليات منتدى التعاون الصيني الأفريقي بالعاصمة الصينية بكين، نيابة عن  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

رئيس الوزراء يؤكد على اهتمامه بأنشطة شركة خنان للاستثمار

ورحب رئيس الوزراء بنائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للشركة، كاشفًا عن اهتمامه بأنشطة الشركة والمجالات التي تعمل بها ويرصدها تحيا مصر، وما يمكن أن تقدمه الحكومة المصرية من دعم لقيام شركة خنان بالاستثمار في مصر.

مصطفى مدبولي يستعرض خطط الحكومة المصرية المستهدِفة

واستعرض الدكتور مصطفى مدبولي خطط الحكومة المصرية المستهدِفة زيادة نسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة خلال السنوات المقبلة، حتى تصل إلى 42% من إجمالي الطاقة المنتجَة في مصر.

مدبولي يشير إلى جهود الدولة المصرية في الربط الكهربائي مع عدد من الدول المجاورة

وأشار إلى جهود الدولة المصرية في الربط الكهربائي مع عدد من الدول المجاورة، بما يدعم الشبكة القومية للكهرباء.

ولفت رئيس الوزراء إلى أهمية قيام شركة خنان بالاستثمار في مصر خلال المرحلة الحالية في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، منوها إلى الحوافز التي تمنحها الحكومة المصرية في مجال الاستثمار، هذا إلى جانب انضمام مصر إلى العديد من الاتفاقيات التجارية التي تساعد على التصدير للخارج، وهو ما يدعم توطين صناعة مكونات الطاقة الجديدة والمتجددة.

مصطفى مدبولي: مصر لديها قانون لصناعة السيارات الكهربائية وهو ما يدعم توطين تلك الصناعة

وتحدث الدكتور مصطفى مدبولي عن مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية، حيث أوضح في هذا الصدد أن مصر لديها قانون لصناعة السيارات الكهربائية، وهو ما يدعم توطين تلك الصناعة، لا سيما في ضوء ما تمنحه من حوافز.

رئيس الوزراء يلفت إلى جهود مصر للتوسُع في مجال تحلية المياه الذي يمثل مجالا آخر للاستثمار من قبل الشركة

وذكر رئيس مجلس الوزراء جهود مصر للتوسُع في مجال "تحلية المياه"، الذي يمثل مجالا آخر للاستثمار من قبل الشركة، فيما يتعلق بتصنيع مكونات تلك المشروعات.

وتناول نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة "خنان" للاستثمار أبرز المعلومات الأساسية عن أنشطة الشركة واهتماماتها في مجال الاستثمار، وخاصة مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

وتم الاتفاق على ترتيب زيارة لشركة "خنان" إلى مصر للتباحث والنقاش حول المزيد من التفاصيل الفنية في هذا الصدد.

تابع موقع تحيا مصر علي