عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الثقافة يستقبل إدارة مهرجان الفيوم السينمائي لأفلام البيئة والفنون المعاصرة

مهرجان الفيوم
مهرجان الفيوم

استقبل الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وفدًا من إدارة مهرجان الفيوم السينمائي الدولي لأفلام البيئة والفنون المعاصرة بمكتبه اليوم؛ وذلك لبحث استعدادات إقامة الدورة الأولى من المهرجان.

وزير الثقافة يشيد بمهرجان الفيوم 

 وأشاد وزير الثقافة وفقا لما رصده موقع تحيا مصر بفكرة مهرجان الفيوم المعنية بأفلام البيئة والمناخ والفنون المعاصرة وكذلك إقامة المهرجان بمدينة الفيوم إحدى المدن المصرية العريقة التي تتميز بطابع مميز واحتضانها الدائم للفنون وأصحاب الفكر والثقافة كما وجه بتوفير الوزارة سبل الدعم اللازمة للمهرجان الجديد.

مهرجان الفيوم في دورته الأولى 

وضم الوفد المخرج هاني لاشين رئيس مهرجان الفيوم، والفنان سيد عبد الخالق مدير المهرجان، والناقدة ناهد صلاح المدير الفني للمهرجان، والفنان أحمد مجدي مستشار المهرجان وعضو مجلس الأمناء، والإعلامية نيرمين عامر الأمين العام للمهرجان والدكتور سمير شاهين نائب رئيس المهرجان.

تفاصيل مهرجان الفيوم السينمائي الدولي بدورته الأولى 

 يذكر، أن الدورة الأولى من مهرجان الفيوم السينمائي الدولي لأفلام البيئة والفنون المعاصرة تقام في الفترة من 25 وحتى 30 من نوفمبر القادم، كما استقبلت إدارة المهرجان عددا كبيرا من الأفلام من عدد من الدول العربية والأوروبية ومصر على مدار الأيام الماضية للمشاركة في المهرجان الجديد، كما تعد إدارة المهرجان برنامجا مختلفا وورشا تدريبية مميزة على مدار أيام المهرجان لتدريب الشباب على فنون السينما.

مهرجان الفيوم في دورته الأولى 

مسابقات مهرجان الفيوم 

ويضم مهرجان الفيوم مسابقة دولية للفيلم الروائي والتسجيلي والتحريك القصير، وتم الإعلان عن شروطها وهي أنه يجب ألا تزيد الأفلام عن 30 دقيقة، وألا تكون الأفلام شاركت في مهرجان مصري وأن تكون الأفلام المشاركة من إنتاج العام الحالي أو السابق وأن تكون الأفلام مترجمة إلى اللغة الانجليزية، ويتم منح جائزة أفضل فيلم روائي قصير وجائزة أفضل فيلم تسجيلي قصير وجائزة لجنة التحكيم الخاصة (جائزة للروائي، جائزة للتسجيلي القصير).

وفي مفاجأة من إدارة المهرجان، قررت إدارة مهرجان الفيوم تخصيص مسابقة خاصة لأفلام الطلبة وسيتم منح الفائزين جوائز مختلفة لتشجيع الطلاب على التواجد في الساحة السينمائية بشكل مميز، فضلا عن المسابقة الدولية للفيلم الروائي والتسجيلي والتحريك الطويل، وحددت إدارة المهرجان أنه يجب ألا تقل الأفلام عن ٦٠ دقيقة وألا تكون الأفلام المشاركة قد سبق عرضها تجاريًا في مصر أو شاركت في مهرجان مصري.

تابع موقع تحيا مصر علي