عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: أفراد من القوات المسلحة ذهبت إلى الصومال لحماية أمن مصر القومي

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

قال الإعلامي مصطفى بكري القوات المسلحة ذهبت إلى الصومال لحماية أمن مصر القومي، وجيشنا لا يهدد أحد لكنه قادر على حماية قدراته وأمنه جيدا.

 

الإعلامي مصطفى بكري: نمتلك جيش نزيه وشريف

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري، خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج “حقائق وأسرار”، المذاع عبر شاشة “صدى البلد”، ان الشعب المصري في كل الازمات تجده في المقدمة خلف جيشه وخلف قيادته مدافعا عن الوطن ومدافعا عن الجيش المصري في كل تحركاته ومواقفه.

واكد الإعلامي مصطفى بكري، على اننا نمتلك جيش نزيه وشريف لا يعتدي ولا يهدد، ولكنه وقت الجد يدافع، لذلك عندما ذهبت افراد من القوات المسلحة الى الصومال ذهبوا من أجل حمايأ امن مصر القومي.

الإعلامي مصطفى بكري: الجيش المصري ذهب للصومال بناء على دعوة


واوضح الإعلامي مصطفى بكري، ان مصر تعمل على كل المستويات ولا تصمت، مؤكدا على ان مصر لم تذهب من اجل الاعتداء على احد بل ذهبت بناء على طلب من دولة عربية تحكمنا معها اتفاقيه دفاع مشترك.


واستدرك الإعلامي مصطفى بكري، ان الصومال بلد عربي مهدد في امنه هو وحدته لذلك الذهبت القوات المصريه بدعوة من مجلس السلم والامن الافريقي، مستدركا دعكم من الذين يتحدثون وما يتحدث هنا وهناك.

الإعلامي مصطفى بكري: مصر تحمي كل الحدود


واردف الإعلامي مصطفى بكري، ان مصر تعمل وتعلم جيدا ما معنى الامن القومي وهي تحمي كل الحدود عبر كل الاتجاهات الاستراتيجيه مشيرا الى ان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ذهب الى الصين حيث شارك في منتدى التعاون الصيني وهناك نتائج ايجابيه هامه فيما يتعلق به العلاقات التجاريه مع الصين.

وتطرق  الإعلامي مصطفى بكري، إلى جولة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، حيث أوضح أن زيارته بدأت بالمرور على القوات المكلفة بتأمين معبر رفح البري، مشيرا الى انه اكد على ان المهمه الرئيسيه للقوات المسلحه هي الحفاظ على حدود الدوله المصريه و على كافه الاتجاهات الاستراتيجيه وان رجال القوات المسلحة قادرون على الدفاع عن حدود الوطن جيل بعد جيل.

تابع موقع تحيا مصر علي