عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير اقتصادي: من المتوقع وصول جرام الذهب لـ5000 جنيه

الذهب
الذهب

علق المحلل المالي والاقتصادي الدكتور رامي الجالي على ما يثار حول توقعات وصول سعر الذهب إلى 5000 جنيه الفتره القادمة.

 الخبير الاقتصادي يوضح تأثيرات ارتفاع سعر الذهب


وقال الخبير الاقتصادي، خلال تصريح خاص لموقع تحيا مصر، ان توقعات وصول سعر الذهب الى خمس الاف جنيه او اكثر وهو توقع وارد خلال بدايه النصف الثاني والثالث من 202 2025 وقد يتخطى حاجز ال 5000 جنيه

واوضح  الخبير الاقتصادي، ان هناك اسباب تدعم توقعات وصول سعر الذهب الى 5000 جنيه وهي اسباب في السوق المحلي والسوق العالمي مشيرا الى ان الارتفاع في اسعار الذهب محليا ليس له تاثير سوى تحوط التجار ضد مخاطر تقلبات الصرف.

واكمل  الخبير الاقتصادي، انه فيما يخص ارتفاع اسعار الذهب في 2025 فان هناك اسباب تدعم هذا الارتفاع بشكل كبير مثل معدلات التضخم المرتفعه حاليا خصوصا في السوق العالميه وليس محليا بالاضافه الى المخاطر الجيوسياسيه حيث ان الدوله المصريه حاليا في مرحله صعبه في ظل ما يحدث حولها من حروب حيث انه منذ 15 سنه فان هذه هي الحقبه الاخطر.

الخبير الاقتصادي: أسباب توقعات ارتفاع الذهب الفترة القادمة

وتابع  الخبير الاقتصادي، ان التوقعات بخفض الفائده من قبل الفيدرالي الامريكي يدعم بقوه ارتفاع سعر الذهب في الفتره القادمه ومن الصعب  توقع السقف الارتفاع.


واشار  الخبير الاقتصادي، الى ان هناك نوع من انواع السوق والقطيع بالاضافه الى فكره الشراء الجماعي حيث ان الناس عندما ترى ارتفاع اسعار الذهب تقبل على الشراء بصوره كبيره جدا.

 الخبير الاقتصادي: أعيرة الذهب المنخفظة للزينة فقط


ولفت  الخبير الاقتصادي، الى ان ظهور الاعير المنخفضة من الذهب مثل عيار 11 وعيار 12 هي للزينة فقط، ومن الصعب بعد ذلك بيعه لأنه ظهر فقط من اجل دعم المقبلين على الزواج في ظل ارتفاع عيار 18  ،21 ، 24.

يشتر إلى أن سعر الذهب اليوم في محلات الصاغة الأن في مصر جاءت كالتالي:

سجل جرام الذهب عيار 24 نحو ٣٨٦٨.٥ جنيه للبيع، و٣٨٤٥.٧٥ جنيه للشراء.

سجل جرام الذهب عيار 22 نحو ٣٥٤٦.٢٥ جنيه للبيع، و٣٥٢٥.٢٥ للشراء.

سجل جرام الذهب عيار 21 نحو ٣٣٨٥ جنيه للبيع، و٣٣٦٥ للشراء.

سجل جرام الذهب عيار 18 نحو ٢٩٠١.٥ جنيه للبيع، و٢٨٨٤.٢٥ للشراء.

تابع موقع تحيا مصر علي