عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستقبل وطن: الرئيس السيسي يتمنى خروج كل المحبوسين احتياطيا

المهندس حسام الخولي
المهندس حسام الخولي

أشاد المهندس حسام الخولي نائب رئيس حزب مستقبل وطن، بقرار النيابة العامة بالإفراج عن مجموعة من المحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا يُجرى تحقيقها من النيابة.

تنفيذ سريع لتوجيهات الرئيس السيسي

وقال المهندس حسام الخولي نائب رئيس حزب مستقبل وطن خلال تصريح خاص لموقع تحيا مصر أن قرار النيابة العامة يعد بمثابة تنفيذ سريع لتوجيهات الرئيس السيسي .

وتابع المهندس حسام الخولي نائب رئيس حزب مستقبل وطن قائلا :" الرئيس يتمنى خروج كل المحبوسين احتياطيا من السجون ، ولكن يجب العمل من جميع القوى السياسية والنقابيه على دعم الرئيس السيسي وانهاء مشروع قانون الاجراءات الجنائية بما يتناسب مع الصالح العام "

تتويج لنتائج ومخرجات الحوار الوطني

واوضح المهندس  حسام الخولي نائب رئيس حزب مستقبل وطن ان قرار النيابة العامة وتوجيهات الرئيس السيسي جائت تتويج لنتائج ومخرجات الحوار الوطني ، مشيرا الى ان ذلك يوضح للجميع في الداخل والخارج ان مصر دولة ديمقراطية وتستمع لجميع الأطياف .

وتابع المهندس  حسام الخولي نائب رئيس حزب مستقبل وطن :"أن قرار المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا بإخلاء سبيل مائة وواحد وخمسين متهمًا محبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا يُجرى تحقيقها بتلك النيابة يعد بمثابة تنفيذ سريع لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوصيات الحوار الوطني بشأن ملف الحبس الاحتياطي وهو ما وعد به الرئيس واوفى بوعده ".


وأكد المهندس  حسام الخولي نائب رئيس حزب مستقبل وطن  على ان الدولة المصرية بكا مؤسساتها  تتبنى مخرجات الحوار الوطني، لا سيما بعد نجاحه في وضع آراء وأفكار وحلول للعديد من الملفات والمشاكل التي تمت مناقشتها ووضعها على رأس أجندته وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

استجابة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوصيات الحوار الوطني بشأن ملف الحبس الاحتياطي


وكانت  النيابة العامة أصدرت  بيانا ذكرت فيه انه في إطار التكليفات الصادرة من النائب العام المستشار محمد شوقي لكافة نيابات الجمهورية بالمراجعة الدورية للمواقف القانونية للمتهمين المحبوسين احتياطيًا ، أمر المستشار المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا بإخلاء سبيل مائة وواحد وخمسين متهمًا محبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا يُجرى تحقيقها بتلك النيابة، وقد تعهد أهلية الطلاب وحديثي السن منهم أمام النيابة العامة بحسن متابعتهم، والعمل على عودتهم إلى الطريق القويم.
وذكرت النيابة العامة في بيان لها أنه قد تعهد أهلية الطلاب وحديثي السن منهم أمام النيابة العامة بحسن متابعتهم، والعمل على عودتهم إلى الطريق القويم.

تابع موقع تحيا مصر علي