عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب المؤتمر: إخلاء سبيل ١٥١ من المحبوسين احتياطياً انتصار جديد لحقوق الإنسان فى عهد السيسى

الدكتور مجدي مرشد
الدكتور مجدي مرشد

أشاد الدكتور مجدي مرشد نائب رئيس حزب المؤتمر  بقرار النيابة العامة اليوم الخميس بالإفراج عن مجموعة من المحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا يُجرى تحقيقها من النيابة.
وقال الدكتور مجدي مرشد نائب رئيس حزب المؤتمر  خلال تصريح خاص لموقع تحيا مصر نتائج الحوار الوطنى تتجلى للجميع من خلال  قرار المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا بإخلاء سبيل مائة وواحد وخمسين متهمًا محبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا يُجرى تحقيقها بتلك النيابة يعد بمثابة تنفيذ سريع لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوصيات الحوار الوطني بشأن ملف الحبس الاحتياطي.

توصيات الحوار الوطني


وتابع الدكتور مجدي مرشد نائب رئيس حزب المؤتمر أن كافة القوى السياسية على يقين بتلبية الرئيس عبد الفتاح السيسي لكافة توصيات الحوار الوطني ،مؤكدا على ان الدولة المصرية تتبنى مخرجات الحوار الوطني، لا سيما بعد نجاحه في وضع آراء وأفكار وحلول للعديد من الملفات والمشاكل التي تمت مناقشتها ووضعها على رأس أجندته وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأشار الدكتور مجدي مرشد نائب رئيس حزب المؤتمر الى أن تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي  يوضح انحياز الدولة لحقوق الإنسان امام كافة دول العالم .

انهاء بنود مشروع قانون الاجراءات الجنائية

وتابع الدكتور مجدي مرشد نائب رئيس حزب المؤتمر تصريحاته مطالبا كافة الأطياف السياسية والنقابية بسرعة انهاء بنود مشروع قانون الاجراءات الجنائية ووضع أرض مشتركة فيما يخص المواد الخلافية.


استجابة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوصيات الحوار الوطني بشأن ملف الحبس الاحتياطي


وكانت  النيابة العامة أصدرت  بيانا ذكرت فيه انه في إطار التكليفات الصادرة من النائب العام المستشار محمد شوقي لكافة نيابات الجمهورية بالمراجعة الدورية للمواقف القانونية للمتهمين المحبوسين احتياطيًا ، أمر المستشار المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا بإخلاء سبيل مائة وواحد وخمسين متهمًا محبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا يُجرى تحقيقها بتلك النيابة، وقد تعهد أهلية الطلاب وحديثي السن منهم أمام النيابة العامة بحسن متابعتهم، والعمل على عودتهم إلى الطريق القويم.
وذكرت النيابة العامة في بيان لها أنه قد تعهد أهلية الطلاب وحديثي السن منهم أمام النيابة العامة بحسن متابعتهم، والعمل على عودتهم إلى الطريق القويم.

تابع موقع تحيا مصر علي