عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد المنياوي بطل رفع الأثقال يفوز بالميدالية الذهبية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 (صور)

 البطل المصري محمد
البطل المصري محمد المنياوي

توج البطل المصري محمد المنياوي بالميدالية الذهبية فى رفع الأثقال فى دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 المقامة حالياً ومن المقرر أن تنتهي يوم 8 سبتمبر المقبل.

تحيا مصر، وحصد محمد المنياوى فى منافسات وزن 59 كجم، بعد أن نجح فى رفع أوزان 194، 198، 201.

فيما وتعد هذه الميدالية الأول فى لبعثة مصر فى دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

May be an image of 1 person and text
May be an image of 2 people

 الافتتاح أمام المسلة المصرية في ميدان الكونكورد 

وأقيم حفل الافتتاح أمام المسلة المصرية في ميدان الكونكورد بالعاصمة الفرنسية باريس، بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والبعثات المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية، والتي تستمر حتى 8 سبتمبر المقبل.

54 لاعب ولاعبة يمثلون 10 رياضات 

وتشارك مصر فى الدورة ببعثة قوامها 54 لاعب ولاعبة يمثلون 10 رياضات  هي: " رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك".

جدير بالذكر أن مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية.

تدريب منتخب مصر

وعلي هامش المران، نظم لاعبي المنتخب الوطني ممر شرفي لأبطال أولمبياد باريس وهم أحمد الجندي صاحب الميدالية الذهبية في الخماسي الحديث، وسارة سمير صاحبه الميدالية الفضية في رفع الأثقال، محمد السيد صاحب الميدالية البرونزية في سلاح السيف، ومحمد جبر صاحب المركز الرابع في المصارعة، محمد حمزه صاحب المركز الخامس في سلاح الشيش.

وأكد وزير الشباب والرياضة على الدعم الكبير للجهاز الفني للمنتخب الوطني وجميع اللاعبين، والثقة في تقديم عرض قوي من اللاعبين لعبور هذه المواجهة في مستهل التصفيات المؤهلة لبطولة افريقيا التي يتربع على عرشها المنتخب الوطني بـ 7 ألقاب، سعياً من الجميع لتحقيق المزيد من الانجازات للمنتخب الوطني في مختلف البطولات التي يشارك بها، وتحقيق طموحات وتطلعات الجماهير المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي