عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون: توجيهات الرئيس السيسي بالتوسع في مشاريع الطاقة المتجددة مهمة للحفاظ على مستوى التنمية الجاري بالبلاد ومواجهة الاحتياجات

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد نواب البرلمان، أن أهمية توجيهات الرئيس السيسي للحكومة بالتوسع في مشاريع الطاقة المتجددة والتصدي للسرقة الكهربائية وكل مظاهر هدر وفقدان الطاقة، موضحين   أن مصر تواجه تحديات صعبة لكن القيادة السياسية تحافظ على استقرار الوطن سياسيا واقتصاديا ومشاريع التنمية الشاملة الجارية فيها.

النائب أحمد الخشن: ما تحقق في قطاع الكهرباء خلال السنوات الماضية معجزة حقيقية 

وفي هذا الإطار، أكد النائب أحمد الخشن عضو لجنة الطاقة والبيئه بمجلس النواب، على أهمية التوجيهات الصادرة من الرئيس السيسي للحكومة بالعمل على ضمان واستدامة التغذية الكهربائية وتقليل الفاقد والتوسع في مشاريع الطاقة المتجددة، مشيرًا إلى أنها جاءت في توقيت مهم للغاية فمصر تقوم بمشروعات تنموية كبيرة داخل الجمهورية الجديدة، علاوة على الاحتياجات الفعلية للداخل المصري مع زيادة عدد السكان.

ونوه الخشن في تصريحاته، بمتابعة الرئيس السيسي مع كل من رئيس الوزراء ووزير الداخلية والكهرباء خطة العمل الحكومية لضمان استدامة واستقرار التغذية الكهربائية، والتوجيهات الرئاسية بتكثيف العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها في مجال الطاقة المتجددة، بهدف إضافة قدرات جديدة للشبكة الكهربائية، بالإضافة إلى تطوير الشبكة من خلال العمل بأحدث التقنيات لاستيعاب ونقل الطاقة بأعلى كفاءة وأقل فقد.

وشدد عضو مجلس النواب، أن تناول الرئيس المنظومة المتكاملة من السياسات والإجراءات الجاري اتخاذها لتقليل الهدر في استهلاك الكهرباء، ومواجهة التعديات والتصدي لظاهرة سرقة التيار الكهربائي، في إطار الدستور والقانون، حفاظاً على المال العام وحقوق المواطنين.

وواصل عضو طاقة البرلمان، أن ما تحقق في قطاع الكهرباء خلال السنوات الماضية، معجزة حقيقية مع تزايد الاستهلاك، لكن فترة تخفيف الأحمال والتي تجاوزتها مصر كانت حالة ضرورية ووسط تحديات صعبة.

واختتم النائب احمد الخشن، بالدعوة لتضافر مختلف الجهود مع وزارة الكهرباء لتقليل الهدف والفاقد في الطاقة الكهربائية، وترشيد الاستهلاك والتوسع في مشروعات الطاقة المتجددة وإضافة قدرات جديدة. تحافظ على معدل التنمية الجاري وتلبي الاحتياجات الداخلية.

مدحت الكمار: توجيهات الرئيس بالتوسع بمشاريع الطاقة المتجددة طفرة لتحقيق اكتفاء ذاتي


وأكد النائب مدحت الكمار، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، على أهمية توجيهات الرئيس السيسي للحكومة بالتوسع في مشاريع الطاقة المتجددة والتصدي للسرقة الكهربائية وكل مظاهر هدر وفقدان الطاقة، مضيفا بأن مصر تواجه تحديات صعبة لكن القيادة السياسية تحافظ على استقرار الوطن سياسيا واقتصاديا ومشاريع التنمية الشاملة الجارية فيها.

ونوه الكمار، بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومة خلال لقائه رئيس الوزراء ووزيرا الكهرباء والداخلية، بتكثيف العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها في مجال الطاقة المتجددة، بهدف إضافة قدرات جديدة للشبكة الكهربائية، بالإضافة إلى تطوير الشبكة من خلال العمل بأحدث التقنيات لاستيعاب ونقل الطاقة بأعلى كفاءة وأقل فقد، قائلا: مصر نجحت في تحقيق طفرة حقيقية في مجال الكهرباء واضافة محطات ضخمة والحفاظ على استقرار الشبكة وكفاءتها، رغم الاحمال المتزايدة وزيادة عدد السكان، مشددا: ما تحقق في الكهرباء من انجازات صعب استيعابه.

ولفت عضو صناعة البرلمان، إلى تناول الرئيس خلال الاجتماع المنظومة المتكاملة من السياسات والإجراءات الجاري اتخاذها لتقليل الهدر في استهلاك الكهرباء، ومن بينها مواجهة التعديات والتصدي لظاهرة سرقة التيار الكهربائي، في إطار الدستور والقانون، قائلا: سرقة التيار تهدد استدامة الخدمة واستقرارها.

واختتم النائب مدحت الكمار، أن قطاع الكهرباء يشهد نهضة حقيقية لا يمكن اغفالها واكتفاء ذاتي وهذه المنظومة من الاجراءات تحافظ على ما تحقق فيه، وكفاءة الشبكات والمحطات ومعدل التنمية المتسارع والغير مسبوق في البلاد.

تابع موقع تحيا مصر علي