عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

«أشرف رشاد» يعدد مكاسب زيارة الرئيس السيسي التاريخية إلى تركيا

تحيا مصر

قال المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام لحزب مستقبل وطن، إنه تابع بكل فخر واعتزاز مثله مثل جموع المصريين زيارة الرئيس السيسي التاريخية إلى تركيا والتي جاءت بعد سنوات طويلة من القطيعة والتباعد.

 زيارة الرئيس السيسي التاريخية إلى تركيا

وأضاف رشاد في بيان له: "لن أتحدث هنا عن اتفاقيات ناجحة وُقِعَت ولا عن رسائل قوية صدرت ولكني أتحدث هنا عن مصر السلام والشرف بسياساتها المتوازنة التي لم تحيد عنها يومًا وأجبرت العالم أجمع على احترامها بفضل حكمتها ورشدها".


وتابع: "أرى في هذه الزيارة رسالة عظيمة تؤكد أن من يحمل السلام رسالة إنسانية لا بد وأن ينتصر، وأن الصبر والحكمة في إدارة الأمور قادرين على إعادة إلى نصايها الصحيح، وأن الزمان خير معلم".

وأشار: "أتحدث هنا عن سنوات عجاف تعرضت فيها مصر لتدخلات تركية غير مقبولة وعداء صريح وضغوط كبيرة وبالتالي لما كنا نصل إلى هذه المرحلة الجديدة من العلاقات لولا صبر ورشد وحكمة قائدنا العظيم الرئيس عبدالفتاح السيسي".

رسالة عظيمة تؤكد أن من يحمل السلام رسالة إنسانية لا بد وأن ينتصر


واستطرد: "على شعبنا أن يفخر بقائده الهُمام المخلص الذي يضع راية وطنه خفاقة بين الأمم ويحافظ على إرث وطننا الحضاري والثقافي والإنساني.. فهنيًا لنا هذا القائد وهنيئًا للشعبين المصري والتركي عودة العلاقات لنبدأ معًا مرحلة جديدة من العطاء والعمل المشترك".


وشدد على ثقة شعوبنا في قدرة البلدين على تحقيق الاستقرار والتنمية وتوحيد جهودهما وتكثيفها من أجل انهاء المعاناة الإنسانية التي يمر بها شعبنا الفلسطيني العربي الشقيق والتوصل لوقف نهائي لإطلاق النار في غزة".

تابع موقع تحيا مصر علي