عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة رقية الهلالي : دشنا معرض الكتاب الأول إيمانا بدور الثقافة في بناء الوعي .. ونسير على نهج القيادة السياسية

تحيا مصر

قالت النائبة رقية الهلالي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، ومنسق عام معرض العاصمة الأول للكتاب الذي نظمه الحزب، إن المعرض الذي دشنه الحزب يعد بمثابة مهرجان ثقافي متكامل، يقدمه  حماة الوطن للشعب.

مهرجان ثقافي متكامل، يقدمه  حماة الوطن للشعب

وأضافت على هامش فعاليات المعرض المنعقد لمدة أسبوع متواصل أن المعرض يشمل صالونات ثقافية وسياسية ومناقشة قضايا اجتماعية وكذلك ندوات أدبية، فضلاً عن حفلات توقيع كتب لصغار الناشرين لتشجعيهم على الاستمرار في الإنتاج الثقافي.

وأوضحت رقية أن الحزب يهتم بالثقافة والوعي سيرا على نهج القيادة السياسية في هذا الصدد، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بالثقافة، وهو ذاته درب حزب حماة الوطن.

وأضافت الهلالي أن الحزب يسعى لإحياء الفاعليات الثقافية مجددا، لذلك جاء اختياره لمعرضه الأول للكتاب بذات صالات معرض الكتاب الذي كان يقام بأرض المعارض.

  حماة الوطن يجوب المحافظات بسلسلة معارض دورية ثقافية

وكشفت عن أن هذه المعارض بداية لسلسة  معارض دورية تجوب محافظات الجمهورية برعاية حماة الوطن، حرصا من قيادات الحزب على الاهتمام بالوصول بالوعي للقرى والنجوع حيث إن مواطنيها ضمن أولويات الحزب في تقديم الخدمة سواء ثقافية او مجتمعية أو سياسية، وذلك اكتمالاً لفكرة بناء الوعي التي انتهجها الرئيس عقب انتهاء البنية التحتية، وتتضمنها حياة كريمة ضمن فاعلياتها، كمساهمة لبناء الإنسان.

تابع موقع تحيا مصر علي