عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى عن زيارة الرئيس السيسي لتركيا: مفيش عداء دائم في السياسة

 أحمد موسى
أحمد موسى

عقب الإعلامي  أحمد موسى  ، على زيارة الرئيس السيسي اليوم إلى تركيا ومقابلة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قائلا :" لها تداعيات كبيرة على كافة المستويات الإقليمية والدولية بين البلدين".

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

وقال  أحمد موسى خلال برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، وينقله موقع  تحيا مصر  ، :" مصر تمتلك رؤية وقدرة استراتيجية لقراءة الأحداث في منطقة الشرق الأوسط والإقليم".

وتابع أحمد موسى: "مفيش عداء دائم في السياسة، ودائما الناس اللي بتشتغل في العلوم السياسية بيقولوا مفيش حاجة اسمها مش هعمل ده".

وفي السياق أعرب  الإعلامي أحمد موسى، عن فخره بتنفيذ مراسم استقبال ضخمة لـ الرئيس السيسي، وسط وجود حرس الشرف، وحفاوة كبيرة من الوفد التركي.

تحرك مصري بشأن أزمة الصومال

وأضاف أحمد موسى، خلال برنامجه على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، وينقاه موقع تحيا مصر :"الرئيس السيسي أجرى مباحثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان داخل السيارة أثناء التحرك من المطار إلى قصر الرئاسة، ومن ثم إتمام السلام الوطني لمصر، ومصافحة الوفد التركي للرئيس السيسي، ومن ثم الرئيس التركي يصافح الوفد المصري".

وتابع  أحمد موسى، :"هناك توافقا مصريا تركيا، معقبا :"هناك قطع بحرية تركية موجودة في مصر، ستتحرك مع القطع المصرية المقاتلة إلى السواحل الصومالية، خلال الأيام المقبلة".

قال الرئيس عبد الفتاح   السيسي  ، إن اجتماع مجلس التعاون الاستراتيجى رفيع المستوى نقلة نوعية فى العلاقات بين البلدين.

أهمية التنسيق والتعاون الوثيق بين مصر وتركيا

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك خلال مؤتمرًا صحفيًا مع نظيره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن ما تعيشه منطقتنا وعالمنا اليوم من أزمات وتحديات بالغة توضح أهمية التنسيق والتعاون الوثيق بين مصر وتركيا، ومن هذا المنطلق ناقشت مع الرئيس أردوغان سبل التنسيق والعمل معا للمساهمة في التصدي للأزمات الإقليمية وعلى رأسها معالجة المأساة الإنسانية التي يتعرض لها إخواننا الفلسطينيون في غزة، في كارثة غير مسبوقة قاربت على العام.

وتابع الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي له مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة، نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، "يهمني في هذا الصدد إبراز وحدة موقفي مصر وتركيا حيال المطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار ورفض التصعيد الإسرائيلي الحالي في الضفة الغربية".

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي