عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكرة الذهبية.. قائمة المرشحين لجائزة أفضل نادي في العالم لعام 2024

بوروسيا دورتموند
بوروسيا دورتموند وجيرونا

أعلنت مجلة فرانس فوتبول منذ قليل عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل نادي في العالم لعام 2024، وسيتم الإعلام عن الفائز في حفل الكرة الذهبية 2024 نهاية أكتوبر المقبل، ويشارك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في الجائزة هذا العام مع المجلة الفرنسية، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

ويتواجد من إسبانيا ناديي ريال مدريد وجيرونا، وحقق ريال مدريد لقب الدوري الموسم الماضي بجانب الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وقدم مستوى رائع للغاية.

بينما حقق جيرونا المركز الثالث في بطولة الدوري الإسباني للمرة الأولى في تاريخه، وتأهل الفريق للمشاركة في بطولة دوي أبطال أوروبا 2024/2025، وتم ترشيح 5 أندية لاختيار الفائز بجائزة أفضل نادي في العالم لعام 2024.

قائمة المرشحين لجائزة أفضل نادي في العالم لعام 2024

بوروسيا دورتموند الألماني

جيرونا الإسباني

باير ليفركوزن الألماني

ريال مدريد الإسباني

مانشستر سيتي الإنجليزي

Image
قائمة المرشحين لجائزة أفضل نادي في العالم لعام 2024

الكرة الذهبية 2024

ويتواجد نادي بوروسيا دورتموند في القائمة بعد الصعود لنهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بعد منافسة قوية وكان الفريق قريب للغاية من تحقيق اللقب، ولكن تمكن ريال مدريد الإسباني في تحقيق الفوز، ويتواجد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في القائمة بعدما حصد الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة على التوالي مع المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

وأخيراً يتواجد نادي باير ليفركوزن الألماني في القائمة بعد الفوز بلقب الدوري الألماني الموسم الماضي والتأهل لنهائي الدوري الأوروبي والخسارة أمام أتلانتا الإيطالي.

قائمة المرشحين لجائزة أفضل حارس في العالم لعام 2024

رونوين ويليامز "صن داونز"

جانلويجي دوناروما "باريس سان جيرمان"

أندريه لونين "ريال مدريد"

جريجور كوبيل "بوروسيا دورتموند"

إيميليانو مارتينيز "أستون فيلا"

ديوجو كوستا "بورتو"

مايك ماينان "أي سي ميلان"

جيورجي مامارداشفيلي "فالنسيا"

يان سومير "انتر ميلان"

أوناي سيمون "أتلتيك بلباو"

مايك ماينان "أي سي ميلان"

موعد حفل الكرة الذهبية 2024

وقد تقرر إقامة الحفل السنوي الخاص بمجلة فرانس فوتبول، للإعلان عن جائزة الكرة الذهبية لعام 2024، وجوائز أخرى، تخص الأفضل خلال العام، يوم الثامن والعشرين من شهر أكتوبر القادم، على مسرح دو شاتليه بالعاصمة الفرنسية باريس.

تابع موقع تحيا مصر علي