عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كاتب صحفي: ثمار زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة سوف تكون قريبة

الرئيس السيسي واردوغان
الرئيس السيسي واردوغان

أكد الكاتب الصحفي محمد الجبالي على ان هناك اهتمام كبير جدا بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تركيا، اليوم الثلاثاء الموافق 4 سبتمبر.


 

محمد الجبالي: هناك أهتمام كبير بزيارة السيسي

وكشف الكاتب الصحفي محمد الجبالي، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج اليوم المذاع عبر شاشة دي أم سي، انه تم توقيع عدد من الاتفاقيات، مشيرا الى ان هناك عشرات الصحفيين والكاميرات ما يؤكد على أهمية اهتمام الجانب التركي بهذه الزيارة.

ولفت الكاتب الصحفي محمد الجبالي، الى ان هناك معلومات تتحدث عن وجود شراكة في السياحة بفضل زياره الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الى القاهره في وقت سابق حيث ان ثمار زياره الرئيس السيسي الى انقره سوف تكون قريبه بما يتعلق بالاستثمارات التركيه والاستثمارات المصريه في تركيا وجذب مزيد من الاستثمارات الى مصر.

الكاتب الصحفي: هناك زيارات على مستوى الحكومات في القريبه العاجل


واكد الكاتب الصحفي محمد الجبالي، على ان هناك اهتمام كبير جدا لتطوير العلاقات في مختلف المجالات، ومن المتوقع ان يكون هناك زيارات على مستوى الحكومات في القريبه العاجل حيث انا وزير الاستثمار والتجاره سيزور تركيا في يناير القادم كما ان عدد من الوزراء في الحكومه التركيه سوف يزورون مصر لتفعيل هذه الاتفاقيات.

كاتب صحفي: هناك اهتمام مصري برجال الأعمال الأتراك


واستطرد الكاتب الصحفي محمد الجبالي، ان هناك اهتمام برجال الاعمال الاتراك وكشف ان المباحثات بين الرئيسين تبادلت الاوضاع في المنطقه في غزه وشدد الرئيسين على ضروره ان يكون هناك حل الوقف اطلاق النار في غزه حيث ان الاوضاع لا تحتمل المزيد من التصعيد وفتح جبهات جديدة.

وأكد السياسيين على أن هذا التقارب المصري التركي، سوف يصب قولا واحدا في مصلحة الكثير من القضايا الاقليمية والعربية التي تحتاج الى تظافر الجهود المصرية التركية وتنعكس هذه الجهود على حلحلة المشهد المعقد بظل ان هناك الكثير من التعقيدات التي تستطيع اي دولة ان تحلها منفردة.

يشار إلى أن، الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد خلال مؤتمرًا صحفيًا مع نظيره الرئيس التركى رجب طيب أردوغان على سعادته بأول زيارة لتركيا، معتبرا أن ذلك يؤسس لمرحلة جديدة من التعاون والتشارك بين البلدين.

تابع موقع تحيا مصر علي