عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكرة الذهبية.. قائمة المرشحين لجائزة أفضل حارس في العالم لعام 2024

رونوين ويليامز
رونوين ويليامز

أعلنت مجلة فرانس فوتبول بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل حارس في العالم لعام 2024، وتستعرض مجلسة فرانس فوتبول عن المرشحين للكرة الذهبية اليوم الأربعاء، على أن يقام حفل الجوائز في نهاية أكتوبر المقبل، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

الكرة الذهبية 2024

وشهدت قائمة الحراس غياب إيدرسون مورايش حارس مانشستر سيتي الإنجليزي وأليسون بيكر حارس ليفربول.

بينما شهدت القائمة تواجد الحارس الجنوب افريقي رونوين ويليماز في القائمة، وهو الحارس الأفريقي الوحيد المتواجد في القائمة هذا العام.

قائمة المرشحين لجائزة أفضل حارس في العالم لعام 2024

جانلويجي دوناروما "باريس سان جيرمان"

جريجور كوبيل "بوروسيا دورتموند"

أندريه لونين "ريال مدريد"

ديوجو كوستا "بورتو"

يان سومير "انتر ميلان"

مايك ماينان "أي سي ميلان"

إيميليانو مارتينيز "أستون فيلا"

أوناي سيمون "أتلتيك بلباو"

جيورجي مامارداشفيلي "فالنسيا"

رونوين ويليامز "صن داونز"

لا يتوفر وصف.
قائمة الحراس

ويتواجد إيميليانو مارتينيز حارس منتخب الأرجنين وأستون فيلا الإنجليزي، بجانب جورجيو مامارداشفيلي حارس ليفربول في الموسم المقبل وفالنسيا الحالي.

موعد حفل الكرة الذهبية 2024

وقد تقرر إقامة الحفل السنوي الخاص بمجلة فرانس فوتبول، للإعلان عن جائزة الكرة الذهبية لعام 2024، وجوائز أخرى، تخص الأفضل خلال العام، يوم الثامن والعشرين من شهر أكتوبر القادم، على مسرح دو شاتليه بالعاصمة الفرنسية باريس.

الجوائز المقدمة في حفل الكرة الذهبية

وإلى جانب جائزة الكرة الذهبية “البالون دور”، والمقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، لأفضل لاعب في العام، يتم أيضًا، توزيع جوائز أخرى وهي جائزة أفضل حارس مرمى، وأفضل لاعب كرة قدم صاعد، وأفضل لاعبة في كرة القدم النسائية، وكذلك جائزة بوشكاش لأفضل هدف خلال العام، وجائزة أفضل مدرب للرجال والسيدات، إلى جانب جائزة جيرد مولر للهداف الأفضل خلال الموسم الكروي، واختيار منتخب العام والمكون من 11 لاعبًا من مختلف أندية العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي