عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يصل أنقرة في زيارة رسمية تلبية لدعوة الرئيس رجب طيب أردوغان

السيسي
السيسي

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يصل أنقرة في زيارة رسمية تلبية لدعوة الرئيس رجب طيب أردوغان.

السيسي يصل أنقرة قي زيارة رسمية لتركيا

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إلى تركيا تلبية للدعوة المقدمة من الرئيس رجب طيب أردوغان، في أول زيارة للبلاد منذ 12 حيث يشهد تطور ملحوظ في العلاقات بين البلدين. 

السيسي في زيارة إلى تركيا

وفي فبراير الماضي، زار الرئيس أردوغان القاهرة، وهي أول زيارة له إلى مصر منذ عام 2012.

 

وأعلن مكتب الاتصال بالرئاسة التركية، في بيان أمس الثلاثاء "سيتم استعراض العلاقات التركية المصرية في جميع جوانبها ومناقشة الخطوات المشتركة الممكنة في الفترة المقبلة لمواصلة تطوير التعاون".

وأضاف البيان "بالإضافة إلى العلاقات الثنائية، سيجري تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والعالمية الراهنة، وخاصة الهجمات الإسرائيلية على غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة".

ومن المقرر أن يصل السيسي إلى أنقرة الساعة 11:00 بتوقيت جرينتش، على أن يعقد مؤتمرا صحفيا مشتركا في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش

تعزيز التجارة بين مصر وتركيا 

وسبق أن أعلن أردوغان خلال زيارته لمصر  إن البلدين يريدان تعزيز التجارة إلى 15 مليار دولار في الأمد القريب من 10 مليارات دولار.

وأفادت تقارير إعلامية تركيا، أن البلدين سيوقعان نحو 20 اتفاقية لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون في مجالات الطاقة والدفاع والسياحة والصحة والثقافة والتعليم. وأضافت أن من المقرر أيضا توطيد التعاون في مجالي الطاقة المتجددة والغاز الطبيعي المسال. 

تابع موقع تحيا مصر علي