عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير العمل: تكثيف التعاون مع الجامعة الأمريكية في مجال تدريب ذوي الهمم ودمجهم في سوق العمل

وزير العمل
وزير العمل

استقبل محمد جبران وزير العمل، اليوم الثلاثاء بمكتبه، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفد من الجامعة الأمريكية ضم دكتور أحمد دلال رئيس الجامعه، ودكتور طارق شوقى مستشار الجامعة، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الأسبق، وساره رفعت نائب مدير الموارد البشرية.

تفعيل سُبل التعاون في مجال تدريب ذوي الهمم ودمجهم في سوق العمل

وذلك لتفعيل سُبل التعاون في مجال تدريب ذوي الهمم، ودمجهم في سوق العمل، مؤكدًا على أهمية تكثيف التعاون مع الجامعة الأمريكية في كافة الملفات المُشتركة، للإستفادة من خبراتها خاصة في مجال التدريب والتأهيل لإحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج.

لقاء وزير العمل بوفد الجامعة الأمريكية 

وكان من أبرز حاضري اللقاء الذي يرصده تحيا مصر من وزارة العمل: إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير ،وكريم سيد  المشرف العام على قطاع تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي،وهبه أحمد مدير عام إدارة التشغيل، وياسمين ممدوح مدير عام متابعة التدريب المهني.

سُرعة صياغة بروتوكول تعاون يشمل كل أوجه التعاون بين وزارة العمل والجامعة الأمريكية

واتفق الجانبان على سُرعة صياغة بروتوكول تعاون يشمل كل أوجه التعاون بين "الوزارة" و"الجامعة الأمريكية " بالقاهرة ،لا سيما تدريب ذوي الإعاقة الذين توفرهم الوزارة للعمل بالجامعة الأمريكية على مهارات الحياة ،واللغات ،والحاسب الألي ،وجميع المهن المرتبطة بالذكاء الإصطناعي.

وأشار الوزير جبران إلى جهود الدولة المصرية، بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ،بشأن تطوير منظومة التدريب المهني بالتعاون مع القطاع الخاص لتماشى مع احتياجات سوق العمل.

على الصعيد الآخر، أكد وزير العمل محمد جبران ،حرصه على التواصل مع  نواب الشعب ،والتعاون في كافة الملفات المشتركة ،والتي من شأنها دعم وتطوير منظومة العمل لتقديم الخدمات بشكل أفضل للمواطنين ،وكذلك في التشريعات التي تهدف إلى تعزيز بيئة العمل اللائقة لصالح صاحب العمل والعامل. 

وأوضح وزير العمل حرصه على أهمية دور الإعلام ،في نشر الحقائق ،بشكل موضوعي ،ومهني، وكذلك نشر ثقافة الإعلاء من قيمة العمل، وأهمية تغيير ثقافة الشباب نحو التدريب المهني، والعمل الحر ، وإقامة المشروعات الصغيرة .

وتابع الوزير، أنه منذ توليه حقيبة وزارة العمل، يعمل بأقصى جهوده من أجل تنفيذ ما جاء في برنامج الحكومة الجديدة، بشأن ملفات، وقضايا العمل، ومن بينها،المزيد من الدعم والحماية والرعاية للعمالة غير المنتظمة، والتوسع في قاعدة بياناتها لسهولة توصيل الدعم للمستحقين منهم ، والتواصل الميداني مع عمال التراحيل ،وأيضًا التركيز على كل ما يتجه نحو بناءالإنسان ،وتنمية مهاراته. 

تابع موقع تحيا مصر علي