عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد سرية النخبة في حركة حماس

 أحمد فوزي ناصر محمد
أحمد فوزي ناصر محمد وادية

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بالقضاء على أحمد فوزي ناصر محمد وادية قائد سرية النخبة في حركة حماس في غارة جوية بالقرب من منطقة مستشفى الأهلي في مدينة غزة 

الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد سرية النخبة في حركة حماس 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيان نشره عبر منصة إكس: "في عملية مشتركة لجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك)، أغارت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو بتوجيه من فرقة غزة وجهاز الأمن العام على مجمع استخدمه أشخاص تابعون لحركة حماس الذين تصرفوا على مقربة من منطقة مستشفى الأهلي في مدينة غزة".

أحمد فوزي ناصر محمد وادية قائد سرية النخبة في حركة حماس 

وأضاف ادرعي: " خلال الغارة تم القضاء على ثمانية مخربين حمساويين تابعين لكتيبة الدرج والتفاح، منهم المدعو أحمد فوزي ناصر محمد وادية، وهو قائد سرية النخبة في الكتيبة وأحد عناصر منظومة المظلات الشراعية الحمساوية. في الـ 7 من أكتوبر تسلل وادية إلى نيتيف هعاسارا من خلال مظلة شراعية وقاد هجوم على البلدة".

وتابع قائلاً:"  أحمد وادية هو المخرب الذي شرب كوكا كولا في منزل عائلة تعاسا أمام أطفال (المرحوم) غيل تعاسا الذين لقوا على يد الحياة بعد أن قتل والدهما بنيران الارهابيين".

ومضى يقول:" وخلال الغارة تم القضاء على (مخرب) عمل في التخصصات الحربية في مجال الهندسة، والقنص والصواريخ المضادة للدروع، وكان مسؤولاً عن تزويد العبوات الناسفة التي استخدِمت لتفجير السياج في منطقة الكتيبة خلال هجوم الـ 7 من أكتوبر".

واختتم قائلاً :" وتمت مهاجمة المخربين خارج المستشفى. قبل الغارة، تم اتخاذ خطوات بهدف تقليص احتمال إصابة المدنيين، بما في ذلك استخدام أنواع ذخيرة ملاءمة لنوع الغارة، وصور جوية دقيقة ومعلومات استخباراتية أخرى". 

الجيش الإسرائيلي يقتحم مخيما وبلدة بالخليل

وفي سياق آخر، اقتحمت القوات الإسرائيلية بلدة بير زيت شمال رام الله وتتمركز في محيط الجامعة، وكذلك مدينة قلقيلية شمالي الضفة الغربية من كل محاور المدينة.

كما اقتحمت القوات الإسرائيلية مخيم الفوار جنوب الخليل، وبلدة سعير شمال شرق الخليل بالضفة الغربية.

وعلى الجانب الأخر سقط جرحى إثر قصف إسرائيلي استهدف خيام نازحين في منطقة المواصي غربي مدينة خان يونس، وأن مصابين ومفقودين سقطوا في قصف مروحيات إسرائيلية على خيام معمل يؤوي نازحين شمال غربي خان يونس.

تابع موقع تحيا مصر علي