عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وإخلاء سبيل الزوجه

حبس عريس الدقهلية وثلاثة من اصدقاءه فى واقعة فيديو الخطف ٤ أيام

تحيا مصر

قررت نيابة منيه النصر فى محافظة الدقهلية إخلاء سبيل الزوجة وشقيقات العريس الاثنين بكفالة مالية المتهمين فى واقعة الفيديو المزيف لخطف عريس أثناء حفل زفافه كما قررت النيابة حبس العريس وثلاثة من أصدقائه 4 أيام على ذمة التحقيقات مع التحفظ علي السلاح  المستخدم بالفيديو والهاتف المحمول والسيارة .

وكانت النيابة قد استأنفت اليوم الإثنين، التحقيق مع اليوتيوبرز العريس ويدعى أحمد جمال سليمان محمد، 31 عامًا، نقاش، مقيم بعزبة حماده بدكرنس، والعروس وتدعى أمل البدراوي محمد أحمد، 18 سنة، ربة منزل، مقيمة بعزبة حماده بدكرنس، وشقيقات العريس هاجر، 29 عامًا، ربة منزل، مقيمة بالزهايره ببني عبيد، وأسماء 33 عامًا، ربة منزل، مقيمة بمنية النصر، وزوجها عبدالرحمن عبدالرحمن جمعه، فكهاني، مقيم بمنية النصر، ومحمد سامي علي، 30 سنة، دبلوم صنايع، مقيم بدكرنس، صديق العريس والمنفذ لمشهد جذبه داخل السيارة، وأحمد أيمن محمد جمعه، 43 سنة، عامل، صديق العريس وقائد السيارة المستخدمة في الواقعة، وذلك في اتهامهم بنشر فيديوهات وشائعات كاذبة مصطنعة تسببت في إثارة الفتنة والفزع بين المواطنين، وإلحاق الضرر بالصالح العام وذلك على إثر قيام المتهمين بتصوير وبث مقطع فيديو، يظهر اختطاف عريس عقب انتهاء حفل زفافه من أمام قاعة أفراح بمدينة منية النصر، حيث تبين أن العريس وزوجته وأصدقاءه يوتيوبرز، وكانوا يمثلون مقلبًا لنشره على قناتهم على «يوتيوب» لتحقيق أرباح مالية.

حبس عريس الدقهلية وثلاثة من اصدقاءه فى واقعة فيديو الخطف  ٤ أيام وإخلاء سبيل الزوجه وشقيقتاه

وقررت جهات التحقيق حجز المتهمين لحين ورود تحريات ضباط المباحث والأمن الوطني وضباط الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، حول الواقعة وملابساتها، وتحديد الهدف من نشر الفيديو ودور كل شخص ووقت نشره والتى وردت منذ قليل واصدرت بناءا عليها قراراته السابق .

وفي وقت سابق، ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية القبض على «العريس» وزوجته و5 ممن شاركوا فى صناعة وتصوير مقطع الفيديو، وضبط السيارة المستخدمة فى الواقعة، وتمت إحالتهم إلى النيابة العامة للتحقيق معهم فى نشرهم أخبارًا وادعاءات كاذبة باختطافه من أمام قاعة أفراح بمدينة منية النصر، ونشر الفيديو على قناته على «يوتيوب» بغرض تحقيق أرباح ومشاهدات.

وأظهر مقطع الفيديو المتداول وقوف العروسين وأسرتيهما والمدعوين أمام قاعة الأفراح بعد انتهاء الحفل، وأثناء مساعدة العريس عروسه فى استقلال سيارة الزفة، جاءت سيارة أخرى بيضاء اللون، وتم جذبه داخلها، وفرت هاربة.

وأثار مقطع الفيديو جدلًا واسعًا حول حقيقته، خاصة مع اختلاف ردود فعل أسرتى العروسين والحضور، وظهور البعض فى حالة هدوء وقيامهم بتصوير الحدث، وانهيار البعض الآخر، ومن بينهم شقيقته. ومع انتشار مقطع الفيديو، ظهر العريس فى مقطع آخر أكد خلاله أن ما حدث مُزحة ومقلب متفق عليه مع أصدقائه، وأسرته لم تكن تعلم به، وتم الإعداد لتنفيذ المشهد التمثيلى ووضع أكثر من تصور، حتى توصل إلى الشكل النهائى الذى ظهر به، موضحًا أن مقطع الفيديو نجح وحقق ما كان يحلم به.

وبعد ساعات من تداول المقلب، تم إعداد مأمورية أمنية تمكنت من ضبط الزوجة من مسكنها، فيما تم ضبط الزوج بأحد الكمائن، وعثر بحوزته على طبنجة، وضبط باقي المتهمين، وتم اقتيادهم إلى مركز شرطة منية النصر، وبدء التحقيق معهم.

ويواجه المتهمون تهم تكدير صفو الأمن العام ونشر أخبار كاذبة لأثارة البلبلة وإزعاج سلطات.

تابع موقع تحيا مصر علي