عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كتل هوائية أوروبية

الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة اعتبارًا من الأربعاء المقبل

حالة الطقس
حالة الطقس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن اقتراب حدوث تحسن في الطقس، مع توقعات ببدء انخفاض تدريجي في درجات الحرارة اعتبارًا من الأربعاء المقبل، حيث من المتوقع أن تتراجع درجات الحرارة من 2 إلى 3 درجات مئوية، مع فرص لسقوط أمطار خفيفة على بعض مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، بجانب نشاط ملحوظ للرياح على مختلف أنحاء البلاد. 

توقعات الأرصاد لطقس اليوم الأثنين   

اليوم، من المتوقع أن يسود طقس حار ورطب خلال النهار على أغلب المناطق، ويكون مائلًا للحرارة رطبًا خلال الليل، بينما تشهد المناطق الجنوبية طقسًا شديد الحرارة، مع استمرار فرص هطول أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري. كما تستمر نسب الرطوبة العالية، مع نشاط الرياح على فترات متقطعة في مختلف الأنحاء، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية.

حالة الطقس

حسب بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية نقله موقع  تحيا مصر  يشهد الطقس أمطار خفيفة على مناطق تفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ، مع وجود نشاط رياح على أغلب أنحاء الجمهورية .

ووفق بيان هيئة الأرصاد الجوية يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

تأثير الكتل الهوائية الأوروبية  

في تصريحات تليفزيونية، أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن الكتل الهوائية القادمة من جنوب غرب أوروبا والتي تمر عبر البحر المتوسط ستسهم في تحسن تدريجي في حالة الطقس على مدار الأسبوع الجاري. كما أشارت إلى أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يسهم في حجب جزء من أشعة الشمس وخلق أجواء أكثر اعتدالًا، مع زيادة طفيفة في نسب الرطوبة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين  

بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة، ستكون العظمى في القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية، والمحسوسة 37 درجة. أما في جنوب سيناء، فستصل المحسوسة إلى 41 درجة مئوية، في حين تسجل شمال الصعيد 40 درجة مئوية وجنوبه 43 درجة مئوية.

درجات الحرارة المتوقعة على مستوى الجمهورية 

- القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 35 درجة، والمحسوسة 37 درجة مئوية.
- السواحل الشمالية: العظمى 32 درجة، والمحسوسة 35 درجة مئوية.
- جنوب سيناء: العظمى 39 درجة، والمحسوسة 41 درجة مئوية.
- شمال الصعيد: العظمى 38 درجة، والمحسوسة 40 درجة مئوية.
- جنوب الصعيد: العظمى 42 درجة، والمحسوسة 43 درجة مئوية

تابع موقع تحيا مصر علي