عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل.. الاحتلال يحاول منع طاقم القاهرة الإخبارية من تغطية الاحتجاجات في تل أبيب

 القاهرة الإخبارية
القاهرة الإخبارية

أفادت قناة  القاهرة الإخبارية  بأن شرطة الاحتلال  حاولت منع طاقمها من مواصلة تغطية الاحتجاجات بتل أبيب.

قناة القاهرة الإخبارية

ونوهت قناة القاهرة الإخبارية بأن  طاقمها استأنف عمله مرة أخرى، حسبما أفادت في نبأ عاجل ، نقله موقع  تحيا مصر  .

وفي وقت سابق أعلنت نقابة الأطباء الإسرائيليين انضمامها إلى الإضراب العام في إسرائيل غدا على أن تستمر أقسام الطوارئ بالعمل.

أكدت هيئة عائلات المحتجزين الإسرائيليين، أن مظاهرة تل أبيب هي الأهم منذ بداية الحرب، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها منذ قليل. 

الإضراب العام في إسرائيل غدا

وفي وقت سابق قال محمد دراغمة، الكاتب والباحث السياسي، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي لا تريد صفقة تبادل أسرى مع  المقاومة الفلسطينية   ،  وأن كل ما كان يفعله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، هو فقط لإعطاء انطباع بأنه يريد صفقة تبادل أسرى، من أجل احتواء الضغوطات الإسرائيلية الداخلية، من خلال التظاهرات في الشوارع، واحتواء الموقف الأمريكي الذي يضغط باتجاه صفقة تبادل أسرى مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأضاف "دراغمة"، في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الأحد، أن المقترح الذي وافقت عليه الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، الذي عبرت عنه الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال قرار مجلس الأمن الدولي، هو في الأصل مقترح إسرائيلي، لكن بنيامين نتنياهو تنصل من هذا المقترح، ومن ثم طرح 6 شروط جديدة نسفت كل المفاوضات.

وتابع "في ظل تمسك بنيامين نتنياهو بهذه الشروط، لن يكون هناك مفاوضات، وقبل يومين عندما صوت المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية في إسرائيل (كابينت) الإسرائيلي على توصية نتنياهو، بضرورة بقاء جيش الاحتلال الإسرائيلي في ممر فيلادلفيا، وهو بمثابة الضربة القاضية لمفاوضات صفقة تبادل الأسرى، وهذا حسب أقوال إسرائيلية".

أكدت نقابة العمال الإسرائيلية

وعلى صعيد أخر أكدت نقابة العمال الإسرائيلية، أن صفقة المحتجزين لا تتقدم لأسباب سياسية، ومن الغد سيتوقف الاقتصاد بإسرائيل، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأعلنت نقابة العمال الإسرائيلية الهستدروت بأن مطار بن جوريون سيتوقف عن العمل بشكل كامل غدا وذلك حيث أعلن  اتحاد العمال في إسرائيل عن إضراب عام غدا للمطالبة بصفقة تبادل للمحتجزين.

وأكد رئيس اتحاد العمال في إسرائيل أنه قرر الإعلان عن إضراب كامل في كافة قطاعات الاقتصاد الإسرائيلي داعيا الإسرائيليين إلى التظاهر.

وكشف إعلام إسرائيلي، أن نقابة الأطباء تدرس الانضمام إلى الإضراب غدا للمطالبة بصفقة تبادل للمحتجزين.

تابع موقع تحيا مصر علي