عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النيابة: حبس متهمَيْن إسرائيليَّيْن في وقائع الاعتداء بالضرب على 3 عاملين بفندق طابا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمر المستشار محمد شوقي عياد، النائب العام، اليوم الأحد، بحبس متهمَيْن إسرائيليَّيْن في وقائع التعدي بالضرب على ثلاثة عاملين بفندق بمدينة طابا وإصابتهم واستعراض القوة والإتلاف.

وفى وقت سابق.. أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام انه سيتخذ الاجراءات القانونية ضد بعض المواقع والصفحات المصرية  التى نشرت أخبارا مغرضة وغير صحيحة عن حادث طابا نقلا عن مصادر اسرائيلية مغرضة، دون التحقق من صحتها  أو التأكد من اتجاهات الجهات التي تروج لها ، وقامت السلطات المصرية بنفيها. 

اخبار مغرضة عن حادث طابا 

وقال المجلس فى بيان له نقله موقع تحيا مصر أنه يقوم حاليا برصد هذه المواقع حفاظا على المهنية والمصداقية التى تستوجب عدم اللجوء الى المصادر المحرضة او المجهلة، والاعتماد على البيانات الرسمية  التى تنشر الحقائق كاملة.

الابتعاد عن الشائعات  التى تنتهك القيم والمعايير الصحفية 

وناشد المجلس مختلف وسائل الإعلام بالابتعاد عن الشائعات  التى تنتهك القيم والمعايير الصحفية والاعلامية وتروج اخبار كاذبة، وضرورة الاعتماد على المصادر الموثقة الحريصة على أقصى درجات الدقة والتحرى، وإعلام الرأي العام بالحقائق كاملة.

أكد مصدر أمنى مسؤول أن حادث  السائحين الإسرائيليين  جاء نتيجة مشاجرة أسفرت عن إصابة عامل مصري بإصابات بالغة الخطورة و3 عاملين مصريين آخرين وإصابة 3 من السائحين من عرب 48.
وأضاف المصدر،  نقلتها القاهرة الإخبارية بأنه تم نقل الجميع إلى المستشفى لتلقي العلاج والجهات الأمنية تباشر التحقيق

وأبان مصدر أمني مسؤول لقناة القاهرة الإخبارية بأنه تم نقل جميع المصابين بحادث طعن عدد من السائحين في طابا إلى المستشفى لتلقي العلاج، مؤكدا أن الجهات الأمنية تواصل التحقيق في الواقعة للوقوف على ملابسات حادث طعن بفندق طابا.

طعن عدد من السائحين الإسرائيليين في طابا

وقبل قليل قال مصدر مصري مطلع لقناة القاهرة الإخبارية إن المشاجرة جرت بأحد فنادق مدينة طابا بين عامل مصري و4 سائحين من عرب 48 نتج عنها إصابة العامل المصري بجروح بالغة ووقوع إصابات بثلاثة من السائحين.

شهود عيان: إن المشاجرة سببها عدم قيام السائحين بدفع مقابل خدمات

كما أفادت القناة بأن شهود عيان قالو إن المشاجرة سببها عدم قيام السائحين بدفع مقابل خدمات تم استخدامها، وهناك ثلاث إصابات بين العمال المصريين.

وفي السياق أكد مصدر مصري رفيع المستوى لقناة  القاهرة الإخبارية  أنه لا صحة لما ورد في الإعلام الإسرائيلي عن وجود عملية طعن لمواطنيهم في طابا.

تابع موقع تحيا مصر علي