عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الخارجية الأسبق: نتنياهو لا يرغب في حل أزمة غزة لأنه سيحاسب

غزة
غزة

علق السفير نبيل فهمي  وزير الخارجية  الأسبق، على التصعيد في منطقة الشرق الأوسط، خاصة مع استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة .

نبيل فهمي: نتنياهو لا يرغب في إقامة دولة فلسطينية مستقلة

وقال وزير الخارجية الأسبق،في حواره لبرنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، وينقله موقع  تحيا مصر ،:" أؤيد أي جهد من أجل التوصل إلى وقف إطلاق نار في غزة وتبادل المحتجزين ووضع حل للقضية الفلسطينية ".

وتابع وزير الخارجية الأسبق،:" نتنياهو وحكومته السبب الرئيسي في التصعيد المستمر في قطاع غزة، معقبا:" نتنياهو لا يؤيد إقامة دولة فلسطينية مستقلة وهذا موقف ثابت في ذهن نتنياهو منذ أكثر من 20 عاما ".

واستكمل حديثه :"   نتنياهو  لا يرغب في حدوث تهدئة او حل لأزمة غزة لأن كافة فئات إسرائيل سواء كان اليسار أو الوسط او اليمين سيطالبون بمحاسبة ومحاكمة نتنياهو  في قضايا كثيرة".

وزير الخارجية الأسبق: الأيام المقبلة ستشهد مفاوضات جديدة لوقف إطلاق النار في غزة 

وفي السياق كشف السفير نبيل فهمي وزير الخارجية الأسبق،  عن مفاوضات جديدة لوقف إطلاق النار في غزة بين حماس وإسرائيل، معقبا:" هناك ضغط كبير ستقوم به الولايات المتحدة على إسرائيل لوقف إطلاق النار".

وواصل :" مصر لها ثقل إقليمي ودولي وقادرة على التعامل مع أكثر من ملف في آن واحد، ولا يمكن لمصر أن تنعزل عن هذه التحديات دون أن تتفاعل معها، وتتعامل مصر مع الكثير من التحديات بالمنطقة".

اغتيال إسماعيل هنية

 وأنهى :"إسرائيل تقوم بعمليات تزيد من حالة التوتر، مثل اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أو قصف مستمر مع حزب الله أو الحوثيين.

و يواصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وضع العراقيل أمام المفاوضات التي تتم بوساطة مصرية وقطرية (أمريكية) من أجل العمل على إنهاء الحرب المستعرة في قطاع غزة للشهر الحادي عشر على التوالي والتي أدت إلى مقتل حتى الآن أكثر من 40 الف فلسطيني. 

أهالي المحتجزين الإسرائيليين في غزة: نتنياهو يفشل الصفقة من أجل البقاء في السلطة

ومع استمرار التسويف والمماطلة من قبل نتنياهو، اتهم عائلات المحتجزين الإسرائيليين لدى حركة حماس في غزة. بأن نتنياهو يعمل على "إفشال" التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإتمام صفقة تبادل الأسرى من أجل ضمان بقاءه في السلطة لأطول فترة ممكنة. 

تابع موقع تحيا مصر علي