عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أديب: مبنهزرش في الماية ولا في الحدود المصرية

عمرو أديب
عمرو أديب

تطرق الإعلامي  عمرو أديب ، في حديثه الليلة إلى الاتفاق العسكري بين مصر والصومال، قائلا :" أي بلد لها الحق أن تفعل ما يناسبها للحفاظ على أمنها القومي، وتستخدم لذلك أي أداة و الحدود المصرية مفيهاش هزار".

أديب: أي بلد لها الحق أن تفعل ما يناسبها للحفاظ على أمنها القومي

وأَضاف الإعلامي عمرو أديب،  خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، وينقله موقع  تحيا مصر ،  : " لا توجد دولة كبيرة إقليميا أو دوليا لا تستخدم وسائلها لتحقيق أمنها القومي، معقبا:" مبنهزرش في الماية وممكن نكون عنصر قلق".

وتابع الإعلامي عمرو أديب، :"مصر لها مصالح واضحة ولدينا جيش قوي، ومصر لم تهدد أحد، ولم تأخذ مياه أو غاز أحد، ومصر تتحرك من خلال وضعها ومسئوليتها، لافتا إلى أن الأثيوبيين فجأة رحبوا بالتفاوض مع مصر".

وأنهى :" ما تقوم به مصر حاليا قانونيا، معلقا: "كل ما تنكمش الناس تتمدد عليك".

عمرو أديب عن سرقة  الكهرباء:  لو مفيش قرارات حاسمة إنتاج الضبعة هيروح للحرامية 

وفي سياق أخر علق الإعلامي عمرو أديب، على تصريح وزير الكهرباء بشأن رصد بيانات 300 ألف سارق للتيار  الكهرباء  ، قائلا: "قمة الهدر".

وأضاف الإعلامي عمرو أديب،  خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، وينقله موقع تحيا مصر،:" سارقي التيار الكهربائي لا بد أن يكونوا عبرة لمن لا يعتبر لا بد من وقف البلطجة الكهربائية ".

تعديلات جديدة على قانون الكهرباء لمكافحة سرقة التيار

وتابع الإعلامي عمرو أديب،  :" يجب أن نتخذ مع سارقي الكهرباء إجراءات أشد قسوة، معقبا: "لو رئيس الوزراء لم يتخذ قرارات حاسمة إنتاج الضبعة هيروح للحرامية".

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن إدخال تعديلات جوهرية على قانون الكهرباء، تستهدف تشديد العقوبات المتعلقة بسرقة التيار الكهربائي، وذلك في إطار جهود الوزارة لمواجهة ظاهرة تفاقم الخسائر التي تسببها السرقة والتي تقدر بنحو 2 مليار جنيه سنويًا. 

وأوضحت المصادر أن التعديلات تشمل زيادة الغرامة المالية لتصل إلى مليون جنيه، على أن تشمل العقوبات السجن في حال تكرار الجريمة. كما تم الاتفاق على إلغاء نظام العدادات الكودية القديم، واستبداله بتركيب عدادات كودية لجميع المخالفين دون استثناء.

تابع موقع تحيا مصر علي