عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد 8 سنوات من وفاته.. ابنة أحمد راتب تستنكر عدم تكريمه في المهرجانات المصرية

أحمد راتب وابنته
أحمد راتب وابنته

استنكرت ابنة الفنان أحمد راتب عدم تكريمه في المهرجانات الرسمية ووجهت الانتقاد لتلك المهرجانات، حيث شاركت صورة والدها الراحل عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وعلقت عليها بكلمات تعرب عن الغضب بداخلها بسبب عدم تكريم اسم والدها في أي مهرجان على الرغم من أعماله الفنية المتميزة، ونستعرض في السطور التالية انتقاد ابنة أحمد راتب للمهرجانات وغضبها بسبب عدم تكريم والدها.

ابنة أحمد راتب 

ابنة أحمد راتب: بعد 500 عمل فني مفيش مهرجان فكر يكرم اسم أحمد راتب 

انتقدت ابنة أحمد راتب المهرجانات الرسمية التي لم تكرم اسم الفنان الكبير أحمد راتب على الرغم من مسيرته الفنية الكبيرة، ومشواره الفني الحافل بنجاحات وأعمال تركت بصمة في أذهان وقلوب محبيه، وقالت ابنة أحمد راتب وهي تسيطر عليها حالة من الغضب في منشور عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “8 سنين و مفيش مهرجان في مصر فكر يكرم إسم أحمد راتب !! ما يقرب من ٥٠٠ عمل فني بين سينما و دراما و إذاعة و مسرح ..بس عارف يا بابا..أنا بكرمك كل يوم بالدعاء ليك،جمهورك بيكرمك طول الوقت بإنه فاكرك و مفتقدك و عارف سيرتك الطيبة و الأهم من كل دة إنك بإذن الله مُكرم في نعيم الجنة”.

الفنان أحمد راتب 

ابنة أحمد راتب: أبويا سلم روحه للفن.. كنت أتمنى يكون من اللي يستحقوا وطنهم يتذكرهم
 

تابعت ابنة الفنان أحمد راتب معربة عن استيائها من عدم تكريم والدها مؤكدة على أنه وهب حياته وروحه للفن المصري، وأنه حرص على بذل أقصى ماعنده من مجهور في سبيل الفن، كما أشارت إلى حياته قبل الوفاة وأنه كان بعيد عن أسرته من أجل الفن، وقالت في منشورها الذي يرصده موقع تحيا مصر: “أنا حقيقي بقالي سنين بستنكر عدم تكريمه!! و قلت دة كتير من وقت وفاته، أبويا سلم روحه للفن المصري و العربي طيلة حياته بل إحنا كأسرة إتحرمنا من وجوده كتير في مقابل عطاءه للفن المصري.. كان طول عمره يهمه تكريم الجمهور فقط.. لكن كنت أتمنى أن لا يغيب إسمه و أن يكون ممن يستحقون أن يتذكرهم وطنهم”.

أهم أعمال أحمد راتب 

رحل عن عالمنا الفنان القدير أحمد راتب عام 2016 بعد صراع مع المرض، وترك خلفه مشوار فني كبير ملئ بالإنجازات والأعمال الناجحة والمتميزة، ومن أهم ما قدم أحمد راتب للسينما المصرية: عمارة يعقوبيان، الإرهاب والكباب، علي بيه مظهر، شقة مصر الجديدة، وعلى مستوى الدراما قدم هند والدكتور نعمان، غوايش، المال والبنون، بوابة الحلواني وغيرهم الكثيرين.

تابع موقع تحيا مصر علي