عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هاريس: سيكون لدي عضو في حكومتي جمهوريًا حال فوزي برئاسة أمريكا

تحيا مصر

تعتزم نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس،  تعيين جمهوريًا في إدارتها عند انتخابها رئيسة للولايات المتحدة، وأن الأمريكيين أصبحوا مستعدين لطي مرحلة الرئيس السابق دونالد ترامب.

أمضيت مسيرتي المهنية في الدعوة لتنوع الآراء

وقالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس: "لقد أمضيت مسيرتي المهنية في الدعوة لتنوع الآراء. عندما يتم اتخاذ بعض أهم القرارات، أعتقد أنه من المهم أن يكون هناك أشخاص على الطاولة لهم وجهات نظر وتجارب مختلفة. وأعتقد أنه سيكون لصالح الشعب الأمريكي أن يكون لدي عضو في حكومتي كان جمهوريًا".

تشكيك منافسها الجمهوري دونالد ترامب بهويتها العرقية

وتجاهلت هاريس تشكيك منافسها الجمهوري دونالد ترامب بهويتها العرقية، ورفضت حديثه عن أنها "أصبحت امرأة سوداء"، قائلة: "نفس الأسلوب الممل القديم، السؤال التالي، من فضلك".

وأشارت إلى سجلها كمدعية عامة لولاية كاليفورنيا، عندما قامت بمقاضاة العصابات المتهمة بالاتجار عبر الحدود، كمؤشر على قيمها بشأن الهجرة.

وقدمت هاريس، في أول مقابلة تلفزيونية مطولة مع المرشح لنائب الرئيس تيم والز بعد إعلان ترشحها رسمياً للانتخابات الرئاسية، توضيحات مفصلة حول بعض التغييرات في مواقفها، بشأن قضايا هامة مثل "التكسير الهيدروليكي" (الذي يستعمل لاستخراج النفط والغاز الصخري)، والهجرة.

التغيرات في المواقف

وعندما سألتها باش: "كيف يجب على الناخبين أن ينظروا إلى بعض التغييرات التي أجريتها؟ هل كان ذلك لأنك اكتسبت المزيد من الخبرة الآن، وبات لديك المزيد عن المعلومات؟ وهل يجب أن يشعروا بالراحة والثقة في أن ما تقولينه الآن سيكون هو سياستك المستقبلية فعلاً؟"، ردت هاريس قائلة إنه "على الرغم من التغيرات في المواقف، فإن قيمي ثابتة ولم تتغير.. وأعتقد أن الجانب الأهم والأكثر أهمية في سياستي وقراراتي هو أن قيمي لم تتغير".

وأضافت: "لطالما اعتقدت أن أزمة المناخ حقيقية، وأنها مسألة مُلحة يجب أن نطبق عليها معايير تشمل الالتزام بالمواعيد النهائية".

يجب التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة

قالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، إنه يجب التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقدمت هاريس أول مقابلة تلفزيونية مطولة مع المرشح لنائب الرئيس تيم والز بعد إعلان ترشحها رسميًا للانتخابات الرئاسية.

وأوضحت هاريس لدى سؤالها عن ملف قطاع غزة: "التزامي بحق إسرائيل ودعم قدرتها على الدفاع عن نفسها واضح ولا لبس فيه ولن يتغير".

وتابعت: "كثير من الفلسطينيين الأبرياء قتلوا وعلينا التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وسأسعى للتوصل إلى حل الدولتين عند فوزي بالرئاسة".

وخلصت بالقول: "يجب التوصل لاتفاق وهذه الحرب يجب أن تنتهي وأن يتم الإفراج عن الرهائن".

تابع موقع تحيا مصر علي