عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: مصر تصمم على موقفها بانسحاب "إسرائيل" من محور فلادلفيا

مصطفى بكري
مصطفى بكري

قال الإعلامي مصطفى بكري أن مصر مصممة وتتمسك بانسحاب “إسرائيل” من محور فلادلفيا ومن معبر رفح.
 

 الإعلامي مصطفى بكري: نتنياهو يرغب في اجتماع للحكومة داخل محور فلادلفيا

واشار الإعلامي مصطفى بكري، خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حقائق وأسرار المذاع عبر شاشة صدي البلد، أن نتنياهو يرغب في عمل اجتماع للحكومة داخل محور فيلادلفيا، مشيرا إلى أن مصر متمسكة بانسحاب إسرائيل من محور فلادلفيا وأن الصحافة الإسرائيلية تهاجم مصر.

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري، أن البعض يتجاهل هذا الكلام ويزايد على وطنيتنا ووطنية جيشنا وقياداتنا السياسية.

 الإعلامي مصطفى بكري: الرئيس السيسي تحدث عن خطر تطور الحرب

واشار الإعلامي مصطفى بكري، أن الرئيس السيسي، تحدث عن الخطر من توسعة الحرب، في قطاع غزة والضفة الغربية، ودائما ما يطالب بوقف العدوان وإدخال المساعدات، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن، ولكن للأسف لا الأمريكان ولا الإسرائيليين مستعدين ينفذوا أيا من هذه القرارات.

 الإعلامي مصطفى بكري: هناك تنسيق على أعلى مستوى لحل الأزمة الفلسطينية

وأكمل الإعلامي مصطفى بكري، إن الرئيس السيسي حذر من تهجير الفلسطينيين، وأكد أن تهجير الفلسطينيين سيساهم في تصفية القضية، مشيرا إلى أ، اعلان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عزمه احتلال محور فلادلفيا فيها والسيطره عليها ما هو الا محاوله لمد عمليه الصراع في المنطقة.

ولفت الإعلامي مصطفى بكري، أن هناك تنسيقا على أعلى مستوى من قبل الإدارة المصرية في مصر لحل الأزمة الفلسطينية؛ لإنقاذ الأطفال والنساء من المجازر الإسرائيلية.

يشار إلى أن، محور فلادلفيا هو محور بطول 14 كيلو عمقهم من بين 200 الى 400 كيلو ويعتبر احد مخرجات عمليه كم التي تم توقيعها بين اسرائيل ومصر بعد حرب اكتوبر عام 1973 مشيرا الى ان محور فلادلفيا يقع  في الاراضي الفلسطينية، حيث انه يقع في غزة وليس في الاراضي المصريه ولكن طبقا لمخرجات اتفاقيه كان وملحقاتها فان هذا المحور الصغير يعتبر منطقه عازله بين مصر وبين فلسطين ويوجد بها 240 جندي وهي عباره عن دوريات لمنع عمليه التهريب سواء المواد المخدره او الاسلحه كما تم ازاله الانفاق قبل ذلك من قبل مصر وذلك لمصلحه الامن المصري القومي.

تابع موقع تحيا مصر علي