عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: مصر من أعلى معدلات استهلاك السكر على مستوى العالم

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أنه تقرر أن يكون سعر توريد طن قصب السكر 2500 جنيه، وسعر توريد طن بنجر السكر 2400 جنيه، وذلك في إطار تشجيع المزارعين على زراعة تلك المحاصيل الاستراتيجية المهمة، والتوسع في زراعتها وزيادة الإنتاجية منها وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بما يسهم في سد احتياجات السوق المحلية، وتقليل فاتورة استيرادها من الخارج، فضلًا عن تخفيف الضغط على العملة الأجنبية، فضلا عن زيادة دخل المزارعين، ورفع مستوى معيشتهم، علاوة على زيادة تشغيل المصانع بأقصى طاقة ممكنة.

استهلاك مصر من السكر

وتابع مدبولي، خلال مؤتمر صحفي يرصده تحيا مصر، أن مصر من أعلى معدلات استهلاك السكر على مستوى العالم.

رئيس الوزراء يوجه بوجود مقرات دائمة على مدار العام لمعارض أهلا رمضان وأهلا مدارس

ووجه رئيس الوزراء، بوجود مقرات دائمة على مدار العام لمعارض أهلا رمضان وأهلا مدارس، لتقديم خدمات بأسعار مخفضة للمواطنين.

مدبولي: هناك حزمة حوافز لشركات البترول لزيادة معدلات الإنتاج

ولفت مدبولي، إلى أن هناك حزمة حوافز لشركات البترول لزيادة معدلات الإنتاج، لاستعادة معدلات الإنتاج التى كانت متواجدة قبل الأزمة الاقتصادية.

مصطفى مدبولي: الدولة المصرية نجحت في سياستها النقدية

وأشار إلى أن صندوق النقد الدولي أشاد بالاقتصاد المصري، لافتا إلى أن الدولة المصرية نجحت في سياستها النقدية.

رئيس الوزراء: لا نتدخل فى سعر الصرف ونتركه طبقاً لآليات العرض والطلب

وأكد: لا نتدخل فى سعر الصرف ونتركه طبقاً لآليات العرض والطلب.. والحكومة تضع السيناريوهات الأسوأ وآليات التعامل معها.

على الصعيد الآخر، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أنه اجتمع مع وزيري السياحة والإسكان قبل أيام لمناقشة ووضع الخريطة السياحية، بهدف إتاحة أكبر حجم من المناطق لتشجيع الاستثمار السياحي، وإنشاء أكثر من 200 ألف غرفة في السنوات الخمس المقبلة، لتحقيق مستهدف مصر بجذب 30 مليون سائح.


وتابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، خلال كلمته في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة بمقرها في مدينة العلمين الجديدة، نقلته قناة إكسترا نيوز، أنّ الغرف السياحية في مصر تساعد على استقبال 18 مليون سائح بحد أقصى سنويا.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء: نعمل في العلمين الجديدة والساحل الشمالي على عدد كبير من الغرف تحت الإنشاء، ومناطق أخرى موجودة على ساحل البحر الأحمر، وناقشنا أن يكون هناك عدد من الحوافز الإضافية لتشجيع المطورين السياحيين خلال العام أو العامين المقبلين للإسراع بإنشاء وإدخال أكبر عدد من الغرف السياحية. 

تابع موقع تحيا مصر علي