عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

2500 جنيه لقصب السكر و2400 للبنجر.. مجلس الوزراء يوافق على تحديد الأسعار الاسترشادية للمحاصيل السكرية لموسم 2025

اجتماع رئيس الوزراء
اجتماع رئيس الوزراء

أقر مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الخميس بمدينة العلمين الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، تحديد الأسعار الاسترشادية للمحاصيل السكرية لموسم 2025.

المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء: تقرر أن يكون سعر توريد طن قصب السكر 2500 جنيه

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، أنه تقرر أن يكون سعر توريد طن قصب السكر 2500 جنيه، وسعر توريد طن بنجر السكر 2400 جنيه، وهو ما يرصده تحيا مصر

تشجيع المزارعين على زراعة المحاصيل الاستراتيجية المهمة والتوسع في زراعتها 

وذلك في إطار تشجيع المزارعين على زراعة تلك المحاصيل الاستراتيجية المهمة، والتوسع في زراعتها وزيادة الإنتاجية منها وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

العمل على سد احتياجات السوق المحلية وتقليل فاتورة استيرادها من الخارج بالإضافة إلى تخفيف الضغط على العملة الأجنبية

وهو ما يسهم في سد احتياجات السوق المحلية، وتقليل فاتورة استيرادها من الخارج، بالإضافة إلى تخفيف الضغط على العملة الأجنبية، فضلا عن زيادة دخل المزارعين، ورفع مستوى معيشتهم، علاوة على زيادة تشغيل المصانع بأقصى طاقة ممكنة.

رئيس الوزراء: الرئيس السيسي وضع تكليفات للحكومة الجديدة ومنها العمل على الحد من التضخم

على الصعيد الآخر، كان قال رئيس الوزراء: أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع تكليفات للحكومة الجديدة، ومنها العمل على الحد من التضخم وضبط الأسواق ووضع السلع في متناول المواطن المصري. 

مصطفى مدبولي: أبرز مستهدفات الحكومة الجديدة العمل على تعظيم جذب الاستثمارت الأجنبية المباشرة

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، أن أبرز مستهدفات الحكومة الجديدة العمل على تعظيم جذب الاستثمارت الأجنبية المباشرة وتشجيع دور القطاع الخاص بشكل أكبر، وزيادة معدلات النمو للاقتصاد المصري والتركيز على القطاعات الإنتاجية، وعلى رأسها الصناعة الذي يجب أن يشهد طفرة كبيرة خلال الفترة المقبلة، والعمل على زيادة الصادرات، والوصول إلى 30 مليون سائح سنويا.

رئيس الوزراء يتابع توافر السلع وجهود ضبط الأسعار في الأسواق

وأردف، حرصت على أن يكون الاجتماع الأول لمتابعة جهود حل مشكلة الكهرباء، وأن يكون الاجتماع الثاني لمتابعة توافر السلع وجهود ضبط الأسعار في الأسواق، يتعين أن تكون هناك تصورات استباقية لمواجهة أي أزمة، إلى جانب المتابعة الدورية للأسواق وأسعار السلع العالمية، مؤكداً في الوقت نفسه أهمية وجود مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، حتى يُسهم ذلك في حل أي مشكلة أو أزمة طارئة، وألا نترك السوق لأى محاولة للتلاعب.

تابع موقع تحيا مصر علي