عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إعداد فواتير شهر سبتمبر 2024

فاتورة سبتمبر| كيفية مراجعة ودفع فواتير الكهرباء بعد زيادة الأسعار؟

الكهرباء
الكهرباء

في أعقاب الزيادة الأخيرة في أسعار الكهرباء، بدأت شركات توزيع الكهرباء في إعداد فواتير شهر سبتمبر 2024، والتي تغطي استهلاك أغسطس، وهي الفواتير الأولى بأسعار الكهرباء الجديدة. 

إعداد فواتير شهر سبتمبر 2024 

وكشف صرح مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بأن مراجعة دقيقة لهذه الفواتير تتم حالياً لضمان صحتها قبل بدء تحصيلها.

إجراءات مراجعة الفواتير الخاصة بالكهرباء 

1. التحقق من المبالغ:
   تأكد من مقارنة المبلغ المطلوب سداده في الفاتورة الحالية مع الفاتورة السابقة. إذا كانت الزيادة متماشية مع الأسعار الجديدة، تعتبر الفاتورة صحيحة.

2. فحص القراءات:
   افحص قراءات الكيلو وات ساعة المذكورة في الفاتورة وقارنها بالقراءات الفعلية من العدّاد. في حال وجود اختلافات كبيرة، تجنب دفع الفاتورة وقدم شكوى إلى الشركة أو عبر الخط الساخن لوزارة الكهرباء.

3. الاستعلام عن الفاتورة:
   يمكنك الاستعلام عن فاتورة سبتمبر 2024 عبر الموقع الإلكتروني للوزارة أو المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء، وذلك بإدخال البيانات المطلوبة مثل الرقم القومي ورقم العداد.

طرق الدفع:
يمكن دفع فاتورة الكهرباء لشهر سبتمبر 2024 إلكترونياً عبر مواقع الإنترنت أو تطبيقات الهواتف المحمولة الخاصة بشركات الكهرباء والبنوك. كما يمكن الدفع من خلال مراكز التحصيل المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

التغيرات في الأسعار 

وذهبت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى تنفيذ الزيادات الجديدة التي شملت كافة شرائح الاستهلاك، مع تصاعد الأسعار بناءً على زيادة الاستهلاك.

هذه الخطوات والتفاصيل تهدف إلى تسهيل عملية مراجعة ودفع فواتير الكهرباء بعد التعديلات الجديدة، وضمان حقوق المستهلكين في الحصول على فواتير دقيقة وعادلة.

فى اطار التعاون المشترك والعلاقات الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي، وجهود وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للتوسع في نشر استخدامات الطاقة المتجددة من رياح وشمس وخفض إنبعاثات الكربون ، وفى ضوء الاستراتيجية الوطنية للطاقة المتكاملة والمستدامة والتي تستهدف الوصول بنسبة الطاقة المتجددة إلى 42% من إجمالي الطاقة المولدة بحلول 2030 ، عقد  الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اجتماعا مع وفد  من الاتحاد الأوروبي عبر تقنية الفيديو كونفرنس، بمشاركة المهندسة صباح مشالى نائب الوزير والدكتور احمد مهينة رئيس قطاع التخطيط الاستراتيجي، وذلك لبحث مجالات التعاون في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة.

وزير الكهرباء يبحث مع وفد الاتحاد الأوروبي تعزيز التعاون المشترك في مجالات الربط الكهربائي 

ومناقشة المشروعات الحالية والمستقبلية في قطاع الكهرباء والدور الذي يقوم به الشركاء الدوليون وفي مقدمتهم الاتحاد الأوروبي فى توفير الدعم الفني والتمويل لتلك المشروعات.

تابع موقع تحيا مصر علي