عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

لبحث افتتاح كلية البنين الأزهرية.. شيخ الأزهر الشريف يلتقي محافظ الوادي الجديد

شيخ الأزهر ومحمد
شيخ الأزهر ومحمد الوملوط

التقى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وذلك لبحث خطة التوسع في أقسام فرع جامعة الأزهر بالوادي الجديد، ودعم فضيلته للمرحلة الثانية بافتتاح كلية البنين المزمع افتتاحها هذا العام، بعد افتتاح كلية البنات العام الماضي، وذلك بحضور الدكتورة سحر نصر المدير التنفيذي لمؤسسة بيت الزكاة والصدقات المصري. 

لبحث افتتاح كلية البنين الأزهرية.. شيخ الأزهر الشريف يلتقي محافظ الوادي الجديد

وأكد الزملـوط على تقديم المحافظة كافة التيسيرات اللازمة لافتتاح كلية البنين في تخصصات (أصول الدين - شريعة وقانون - اللغة العربية)؛ تيسيرًا على أبناء المحافظة من طلاب الأزهر، وحرصًا على دعم جهود الارتقاء بالعملية التعليمية بكافة قطاعاتها.

دعم الحالات المستحقة والأكثر احتياجًا

كما تناول اللقاء بحث دعم الحالات المستحقة والأكثر احتياجًا من خلال الجهود الخيرية والتنموية لبيت الزكاة، والتوسع في المساعدات الإنسانية؛ لتخفيف العبء عن الفئات الأولى بالرعاية.

من داخل المركز التكنولوجي بالخارجة.. نائب محافظ الوادي الجديد تتابع سير العمل بمنظومة التراخيص الجديدة 

على جانب آخر، تابعت حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد، سير العمل بالمركز التكنولوجي بالوحدة المحلية لمركز الخارجة، وذلك لمتابعة  موقف طلبات المواطنين بمنظومة التصالح و التراخيص و الإسراع بمعدلات الإنجاز بالطلبات والملفات المقدمة، يرافقها الأستاذ جهاد متولي رئيس المركز، والأستاذ محمد حسام مدير المركز التكنولوجي.
حيث شددت على عرض تقرير يومي بموقف الملفات بكل مرحلة من مراحل استيفاء الطلبات، وتذليل أي معوقات تواجه المواطنين، وسرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج التراخيص، وذلك بالتزامن مع قرار اختصار إجراءات استخراج رخصة البناء ل ٨ إجراءات بدلًا من ١٥؛ تسهيلًا على المواطنين و تقليلًا للفترة الزمنية اللازمة لاستخراج رخصة البناء.

من ناحية أخرى، أكدت مجدي على بدء التجهيز والإعداد لإطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية "، والتي تهدف إلى تقديم خدمات مباشرة للمواطنين من خلال كافة القطاعات التي تمس احتياجات المواطن من صحة وتعليم وخدمات محلية وتوعية ثقافية و مجتمعية وتنمية المهارات والقدرات.

تابع موقع تحيا مصر علي