عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

​​​​​ السفير محمد حجازي: إسرائيل تعتمد على الدعم الأمريكي العسكري واللوجستي

الضفة الغربية
الضفة الغربية

علق السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، على التصعيد في الضفة الغربية  قائلا:" يجب المجتمع الدولي يجب أن يتحرك بسرعة لوقف هذا التصعيد قبل أن يتحول إلى كارثة إنسانية".

حجازي: المجتمع الدولي يجب أن يتحرك بسرعة لوقف هذا التصعيد قبل أن يتحول إلى كارثة إنسانية

وقال محمد حجازي، خلال مداخلة هاتفية لفضائية “إكسترا نيوز”، نقلها موقع  تحيا مصر ، :" إسرائيل تعتمد على الدعم الأمريكي العسكري واللوجستي، إلى جانب الحماية السياسية التي توفرها لها الولايات المتحدة في المحافل الدولية".

وتابع محمد حجازي مساعد وزير الخارجية الأسبق، :" إسرائيل تستخدم التصعيد لتحقيق أهداف داخلية وخارجية بما في ذلك الضغط على المجتمع الدولي والحصول على دعم أكبر من الدول الغربية".

وفي وقت سابق أكدت حركة حماس، أن استمرار الحرب في قطاع غزة، وتوسيعها لتشمل الضفة الغربية هي نتيجة الصمت الدولي تجاه الانتهاكات الإسرائيلية وسط دعم أمريكي وعدد من الدول الغربية.

حماس :"استمرار إسرائيل في حملة الإبادة ضد الفلسطينيين في غزة وتصعيد انتهاكاتها في الضفة المحتلة هو نتيجة طبيعية للصمت الدولي

وقالت حركة حماس في بيان نشرته عبر تطبيق تليجرام إن: “ العملية العسكرية الموسّعة التي أطلقها جيش الاحتلال الإرهابي في محافظات الضفة الغربية المحتلة، وخاصة محافظات الشمال، وتستهدف جنين وطوباس وطولكرم والخليل ورام الله، والشروع في عمليات اقتحام واعتقال وتدمير ممنهج للبنية التحتية، باستخدام قوات عسكرية كبيرة يرافقها قصف جوي من المُسيَّرات والطيران الحربي؛ هي محاولة عمليَّة لتنفيذ مخططات حكومة المتطرفين الصهاينة، التي عبّر عنها وزراؤها الفاشيون، وتوسيع حرب الإبادة الوحشية القائمة في قطاع غزة لتشمل مدن وبلدات ومخيمات الضفة المحتلة”. 

حماس: استمرار حكومة الاحتلال الفاشية في حملة الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني

وأكدت حركة حماس أن: “ استمرار  حكومة الاحتلال  الفاشية في حملة الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وتصعيد انتهاكاتها في الضفة المحتلة عبر هذه العملية الإجرامية؛ هو نتيجة طبيعية للصمت الدولي المريب عن انتهاكاتها الصارخة لكافة القوانين الدولية واستهدافها المتعمّد للمدنيين العزل بقصد الإبادة والتهجير، واستنادها إلى دعمٍ سياسيٍّ وعسكريٍّ مطلق من الإدارة الأمريكية وبعض العواصم الغربية”.

تابع موقع تحيا مصر علي