عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تامر أمين لأصحاب المدارس الخاصة: أرحموا أولياء الأمور يرحمكم من في السماء

تامر أمين
تامر أمين

أدلى الإعلامي تامر أمين، بمعلومات جديدة عن مكاسب  المدارس الخاصة ، قائلا :" المدارس الخاصة تحقق مكاسب كبيرة للغاية".

تامر أمين: المدارس الخاصة تحقق مكاسب كبيرة للغاية

وأضاف تامر أمين، المذاع عبر قناة النهار وان،  وينقله موقع  تحيا مصر ،  :"المدارس الخاصة بتكسب كويس أوي، المدارس من المشاريع المربحة، وأقول لإدارات المدارس الخاصة أصحابها رفقا بالناس ومتمسكوش أولياء الأمور من إيديهم اللي بتوجعهم".

وتابع الإعلامي تامر أمين، :" بقول لأصحاب ا لمدارس الخاصة أرحموا من في المدارس وأولياء الأمور يرحمكم من في السماء، معقبا:" بعض المدراس قررت العام الحالي عدم زيادة المصروفات الدراسية وهؤلاء ناس محترمة".

تامر أمين: قطعنا الطريق على المدارس اللي بترفع الأسعار

 وفي السياق وجه الإعلامي تامر أمين، رسالة عاجلة من تامر أمين لأولياء الأمور في تعقيبه على قرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن متوسط زيادة المصروفات الدراسية.

المصروفات الدراسية

وأضاف  تامر أمين، مقدم برنامج آخر النهار، المذاع عبر قناة النهار وان، وينقله موقع تحيا مصر، مخاطبا أولياء الأمور:" لا تراجع ولا استسلام ولا تفرط في حقك في حالة رفع المدارس المصروفات الدراسية أكثر من الجدول المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم".

وأكمل تامر أمين:" في كل سنة ترفع المدارس  المصاريف الدراسية  على أولياء الأمور، وهذا الأمر مرتبط بالقانون، معقبا:" وزارة التربية والتعليم أخرجت اللائحة التي تخص هذا الأمر".

الشرائح الخاصة بالمصروفات الدراسية

وأردف :" هذا الأمر حائط الأمان تعطيها وزارة التربية والتعليم إلى أولياء الأمور، معقبا:" هذا الأمر يقطع الطريق أمام المدارس التي ترفع الأسعار بشكل مبالغ فيه".

و سابقا أعلنت وزارة التربية والتعليم بشكل رسمي عن الشرائح الخاصة بالمصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد 2024- 2025.

وفي وقت سابق حدد مشروع قانون الضمان الاجتماعي والدعم النقدي، عددا من الحالات التي تصرف لها مساعدات استثنائية، فى حالات الزواج والجنازة والولادة، وكذلك مساعدات مادية أو عينية في حالات الكوارث العامة والفردية وعددًا من الامتيازات لأبناء الأسر الفقيرة المستفيدة من الدعم النقدي مثل الإعفاء من المصروفات الدراسية ورسوم مجموعات التقوية المدرسية، والمصروفات الدراسية بالجامعات الحكومية .

تابع موقع تحيا مصر علي