عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلماني: المواطن عايش في حالة رعب بسبب الدعم

النائب أحمد بلال
النائب أحمد بلال

انفعل النائب أحمد بلال عضو مجلس النواب، بسبب إلغاء  الدعم  ، قائلا :" المواطن يعيش في حالة رعب بسبب الدعم والتهديد بسحبه ومنعه".

حقيقة إلغاء الدعم

وأضاف النائب أحمد بلال عضو مجلس النواب، خلال لقاء برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر ، :"الدعم يذهب للفقراء والأغنياء ولكن الأغنياء يحصلون على الجزء الأكبر ولذلك فإنه يؤيد الدعم العيني على حساب النقدي".

وتابع النائب أحمد بلال عضو مجلس النواب، :" الدولة غير قادرة على السيطرة على السلع في الأسواق وهي من تتدخل في تحديدها" 

وأشار إلى أنه توجد  مشكلة في صناعة تجميع السيارات بسبب الدعم والضرائب التي يتم دفعها وتتراوح بين 15 و20%.

برلماني: الدعم يذهب للأغنياء أضعاف الفقراء

وفي سياق متصل طالب النائب أحمد بلال عضو مجلس النواب، بإعادة توزيع الدعم، قائلا ، مؤكدا أن الدعم الموجه للأغنياء أضعاف المقدم للفقراء".

وتابع :"   بطاقات التموين   تخدم 70 مليون مواطن، معقبا :"لا يمكن تحديد مستحقي الدعم من عدمه بين أولئك العاملين في الاقتصاد غير الرسمي".

وواصل عضو مجلس النواب، :" يجب أن تكون هناك حوكمة للدعم المقدم على السلع التموينية والصادرات وكل شيء حتى يمكن الوقوف على أوجه القصور وحينها تحديد نوع الدعم الأنسب سواء كان نقدي أو عيني".

وفي وقت سابق أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء ، أن الحكومة ناقشت استراتيجية الطاقة في مصر خلال الساعات القليلة الماضية.

إجراءات عاجلة ضد سرقة الكهرباء

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد" وينقله موقع  تحيا مصر ، : "رئيس الوزراء وجه بمنع سرقة الكهرباء، ووجه أيضا بإيقاف الدعم عن كل من يحرر ضده محضر سرقة كهرباء.

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، :" سرقة الكهرباء تستنزف موارد الدولة، وتؤثر سلبا على المواطنين، معقبا:" سرقة الكهرباء يضعف قدرات الدولة على إنتاج الكهرباء".

وأكمل:" رئيس الوزراء وجه  أيضا بإيقاف كل أشكال الدعم عن كل من يحرر ضده محضر سرقة الكهرباء، لافتا إلى أن رئيس الوزراء وجه بإيقاف كل أشكال الدعم عن كل من يسرق الكهرباء".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي