عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقيقة العلاج بتسخير الجن.. أحمد كريمة: «كُفر» .. وداعية: جائز

الدكتور أحمد كريمة
الدكتور أحمد كريمة

أكد الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، أنه لا يجوز تعلم السحر أو تعليمه لأحد، وأن السحر في التشريع الإسلامي بيلحق باب الردة، ومن استحل السحر، أو استعان بالجن كفر وخرج عن الإسلام.

 

حقيقة تسخير الجن لعمل أي شيء للإنسان

وأضاف أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، خلال حواره ببرنامج "علامة استفهام"، أنه لا يؤمن بأن بتسخير الجن لعمل أي شيء للإنسان، موضحًا: "لو كان الجن يسخر ما ذهب واحد منهم لـرئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو من أجل وقف ما يحدث في غزة".

 

ولفت إلى أنه يجب أن يتوقف ما يحدث من قبل بعض الأشخاص الذين ينصبون على المواطنين ويقولون أنهم يستطيعون العلاج بالجن، وجلب الخير وغيرها من الأشياء الغريبة.

 

أحمد كريمة يطالب بغلق كليات الطب

وانفعل الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، بسبب حديث الداعية الإسلامي حسن عثمان، الذي يؤكد أن هناك علاجا باستخدام الجن.


وأوضح أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن هذا الكلام غير صحيح، والبعض يذهب لـ النصابين والدجالين من أجل العلاج، وهذا أمر خطير.


وواصل: "ما أنزل الله من داء إلا وله دواء، إلا الموت"، فالجميع يجب أن ينتبه لما يحدث من أمر غريبة، لافتاً إلى أن البعض يترك العلم التجريبي والمؤسسات الطبية ويذهب للجن، وهذا كفر، ففي هذه الحالية فيجب أن يتم غلق كليات الطب، إذا كان العلاج بالجن وما شابه ذلك.
 

هل النبي سحر؟


أكد الداعية الإسلامي حسن عثمان، أن النبي صلى الله عليه وسلم، سحر، وهناك أشياء تؤكد هذا الأمر، ورد الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، وقال إن هذا الكلام هدفه هدم الوحي، وأن من يقول إن النبي سحر هو يهدم الإسلام.


وألمح «كريمة» إلى أنه "كيف أحصل على القرآن الكريم من نبي سحر، وأن ما يردد هذا الأمر أصحاب الفكر السلفي".


وتابع:" ينهر أسود! النبي سحر، ماذا تقول هذا الأمر، وفيجب أن تأتي بآية من كتاب الله، أو حديث صحيح".

 

وطالب أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، بمحاكمة الداعية الإسلامي حسن عثمان، الذي يقول مثل هذه الأشياء.

تابع موقع تحيا مصر علي