عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

«المستشار محمد عبدالعليم كفافي».. عقلية قانونية فذة وحضور مؤثر خلال نقاشات «الإجراءات الجنائية»

المستشار محمد عبدالعليم
المستشار محمد عبدالعليم كفافي

ذهن حاضر وإلمام حقيقي بمتطلبات العمل التشريعي البناء 

جهد فائق ونشاط ملحوظ لحسن ترجمة توجيهات رئيس النواب

وسط نقاشات قوية وسجالات هامة وإيضاحات متبادلة حول قانون الإجراءات الجنائية، يبرز دور المستشار محمد عبدالعليم كفافي، المستشار القانوني لرئيس المجلس ومقرر اللجنة الفرعية، والذي يقدم مجموعة من الرؤى القيمة، المدعومة بآراء قانونية مستنيرة، وحجج قوية تبرهن على مدى مايتمتع به المستشار كفافي من حضور مؤثر.

يرصد موقع تحيا مصر، الكيفية المبهرة التي يسير وفقا لها المستشار محمد عبدالعليم كفافي، على توجيهات ومحددات وضعها المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب وقائد دفة العمل البرلماني الرصين، حيث ينجح المستشار كفافي في التعبير عن وجهات نظر المجلس ورئيسه، احتكاما لصحيح القانون والدستور. 

جهد ونشاط فائق خلال أوقات هامة 

تحتاج الأوقات التي يشهد فيها مجلس النواب سجالات قوية أو نقاشات مصيرية، لعقول نابهه وذهنية حاضرة بكل مايتطلبه الأمر من إلمام بنصوص القانون والدستور، مع سمة الرد السريع والحاسم ووجهة النظر الصائبة، والتي تضيف إلى العمل البرلماني وتثبت وجود عقليات قوية بالدولة المصرية.

برهن المستشار محمد عبدالعليم كفافي على مقدار مايملكه من خبرات طويلة استنادا إلى مشوار ممتد داخل ساحات العدالة وأروقة مجلس النواب، حيث يقدم إيضاءات وإيضاحات ثمينة خلال النقاشات المتعلقة بأدق التفاصيل حول قانون يوصف بأنه دستور مصر الثاني.  

ردود مقنعة وعقلية قانونية فذة 

كعادة المستشار دكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، في إسناد الأمور إلى أهلها من ذوي الكفاءات، توجه رئيس مجلس النواب بمسؤولية كبرى للمستشار القانوني للمجلس محمد عبدالعليم كفافي، يكون مقرر اللجنة الفرعية التي تقوم بدور حاسم ومصيري لبحث أحدث نسخ قانون الإجراءات الجنائية الجديد.

حينما يحتكم الحضور إلى المستشار كفافي، فيلمس الجميع عقلية قانونية فذة وردود مقنعة وحجج متماسكة، كان أحدثها ما أشار لها اليوم من أن اللجنة الفرعية كان من بين أعضائها عدد كبير من المحامين سواء ممثل نقابة المحامين أو السادة النواب المحامين، مؤكدا حرص الجميع أثناء مناقشات اللجنة الفرعية على تفعيل كافة الضمانات الدستورية الخاصة بحماية حق الدفاع وأنها اخذت مناقشات مستفيضة في اجتماعات اللجنة الفرعية من جانب النواب المحامين أعضاء اللجنة وممثل النقابة.

وضع الأمور في نصابها السليم 

وضع المستشار محمد عبدالعليم كفافي الأمور في نصابها الصحيح اليوم، حينما أكد أن الأمر يستلزم توضيح الصورة بمصداقية وشفافية مؤكدا على أهمية قراءة نصوص مشروع القانون كوحدة واحدة وعدم اجتزائها، مشيرا أنه لا يصح التحدث من أحد عن مشروع القانون دون قراءة كاملة له.

وقد حاز المستشار كفافي على إعجاب الحضور بما ذهب إليه من أنه قد تم مخاطبة نقيب المحامين لحضور اجتماعات اللجنة الفرعية إبان مناقشة مشروع القانون وبعد الانتهاء منه، وآخر هذه المخاطبات كان في ١٥ أغسطس الماضي إلا أن سيادته لم يحضر وكلف ممثل النقابة الأستاذ محمود الداخلي بتمثيل النقابة وشارك أمين عام النقابة في جميع المناقشات الخاصة بمشروع القانون حتى انتهت منه اللجنة الفرعية بالصياغة المعروضه.

تابع موقع تحيا مصر علي