عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في بطولة السوبر الإفريقي

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

تقام مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع غريمه التقليدي نادي الزمالك في كأس السوبر الإفريقي 2024، المقرر إقامتها في 27 سبتمبر المقبل بالمملكة العربية السعودية.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك فى السوبر الافريقي

تحيا مصر، وتنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نادي الزمالك فى بطولة كأس السوبر الإفريقي.

وكان نادي الزمالك قد انسحب أمام الأهلي في المباراة الأخيرة في الدوري المصري بسبب أزمة جدول الدوري والتحكيم المصري، وحقق الفارس الأبيض الفوز في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف، بينما حقق الأهلي الفوز بهدفين في نهائي كأس مصر في فبراير الماضي بالسعودية.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في بطولة السوبر الإفريقي

والتقى الأهلي مع الزمالك فى كأس السوبر الأفريقي مرة واحدة فقط، حيث حقق الفارس الأبيض الفوز بنتيجة هدف دون رد في عام 1994 بمدينة جوهانسبرج الجنوب أفريقية.

تشكيل الأهلي المتوقع ضد الزمالك في نهائي كأس السوبر الأفريقي

في حراسة المرمى: محمد الشناوي

في خط الدفاع:ياسر إبراهيم– رامي ربيعة – محمد هاني – كريم فؤاد

في خط الوسط: مروان عطية – إمام عاشور – أكرم توفيق

في خط الهجوم: حسين الشحات – بيرسي تاو – وسام أبو علي

تشكيل الزمالك المتوقع ضد الأهلي في نهائي كأس السوبر الأفريقي

حراسة المرمى : محمد صبحي.

خط الدفاع:  مصطفي الزناري – حسام عبد المجيد – حمزة المثلوثي – عمر جابر

خط الوسط : نبيل عماد دونجا – ناصر ماهر – عبد الله السعيد

خط الهجوم : إبراهيما نداي – سيف الجزيري – أحمد مصطفى "زيزو"

تصريحات حازم إمام

وأضاف حازم إمام في تصريحات تليفزيونية على أون تايم سبورتس مع الإعلامي محمد المحمودي، حل أزمة أحمد زيزو مع نادي الزمالك تخص مجلس إدارة النادي، ولا يصح أن تتحكم السوشيال ميديا في قرارات نادي الزمالك.

وأكمل حازم إمام، لابد من استمرار أحمد زيزو مع نادي الزمالك ولكن الأهم هو توفير الأموال ولابد أن يتحدث مجلس الإدارة ويواجه الجماهير في الفترة المقبلة، والجماهير لا تعرف ظروف نادي الزمالك.

واستكمل حازم إمام، سبب الأزمات التي يعاني منها نادي الزمالك خلال الفترة من 2004 حتى 2015 وهذه الفترة كانت السبب في إحداث الفارق مع النادي الأهلي والأزمات الإدارية داخل نادي الزمالك السبب في عدم الاستقرار وعدم الحصول على البطولات في العديد من الفترات. 

تابع موقع تحيا مصر علي