عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تامر أمين منفعلا على وزير الأمن القومي الإسرائيلي: إلا الأقصى يا بن جفير

تامر أمين
تامر أمين

علق الإعلامي  تامر أمين ، على تطورات الأحداث الراهنة بالمنطقة، قائلا :" إسرائيل لا ترغب في تهدئة الأوضاع أو الوصول لحلول لوقف إطلاق النار في غزة".

وقف إطلاق النار في غزة

وأضاف تامر أمين، خلال تقديمه برنامج "أخر النهار"، عبر فضائية "النهار"، وينقله موقع  تحيا مصر ،:" كل دول العالم ترغب في التهدئة وتقليل حدة التصعيد في منطقة الشرق الأوسط، ووقف إطلاق النار في غزة".

وتابع تامر أمين، :" اسرائيل تعاند وتقاوم العالم كله، وتستمر في عدوانها على الشعب الفلسطيني، معقبا:" الحكومة الإسرائيلية المتطرفة بقيادة نتنياهو، لا يرغب في الوصول لأي حلول".

وواصل:" إسرائيل تعرقل  مفاوضات الهدنة ، معقبا:" الخارجية المصرية أكدت أن تصاعد الأحداث مؤشر خطير وينذر باشتعال الحرب في المنطقة".

مفاوضات الهدنة

وأنهى تامر أمين :" وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير، أكد على أنه سيتم بناء كنيسة يهودية في المسجد الأقصى، معلقا :" إلا الأقصى يا بن جفير، الأقصى خط احمر".

وفي وقت سابق أفادت صحيفة "يديعوت احرنوت" العبرية، أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير، عن عزمه بناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى. 

بن جفير واستخدام سلاح التطرف و كراهية ضد الفلسطينيين بحجة الدفاع عن النفس 

هذا الإعلان من قبل الوزير المتطرف بن جفير وإثارة الجدل ليس بجديد، فسبق وأعلن حزمة من التصريحات التي تمثل السياسة اليمينة الكارهة للفلسطينيين بشكل خاص والعرب عاماً ولعل أبرز هذه التصريحات دعوته لتهجير الفلسطينيين، إلى جانب اشادته بالجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي ضد المدنيين في غزة، والعنف المتواصل من قبل المستوطنيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة. والدعوة صراحة إلى استخدام السلاح ضد الفلسطينيين، وتبرير هذا التطرف كحال الهجوم الإسرائيلي الغاشم على غزة بحجة “الدفاع عن النفس”.

ومؤخراً دعا حاخام إسرائيلي إلى قصف المسجد الأقصى واستغلال التوتر في المنطقة لبناء الهيكل الثالث، وتلفيق الهجوم إلى إيران، لخلق فتنة بين الدول العربية والجمهورية الإيرانية. 

وفي مقطع فيديو قال الحاخام اليهودي يوسي مزراحي،  إن "كل شيء يتحرك من مكان إلى آخر بأمر الله، ومن يدري؟ ربما يضرب أحد الصواريخ المسجد الأقصى ويدمره تمهيدا لإقامة الهيكل الثالث، وهو ما يمكن أن يكون معجزة أخرى".

تابع موقع تحيا مصر علي