عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

منها عبور لاند وبيبسي.. الغرفة التجارية تكشف أسباب تخفيض أسعار بعض المنتجات

بيبسي وعبور لاند
بيبسي وعبور لاند

قررت شركة عبور لاند، مد العروض والتخفيضات المقررة على منتجات الجبنة حتى نهاية الشهر الجاري.

عبور لاند تمد العروض والتخفيضات على منتجاتها

وقال أعضاء الغرفة التجارية، أن شركة عبور لاند، أخطرت التجار بمد العروض التي كان مقرر انتهاؤها خلال الساعات الماضية، حتى يستفيد منها صغار التجار والسوبر ماركت.

خطاب شركة عبور لاند

وذكرت الشركة في خطابها الذي يرصده تحيا مصر: عملاء شركة عبور لاند قطاع الجملة، متابعة للأمر والتأكيد على وصول الدعم إلى السوبر ماركت فقد تم تغيير العرض على أن يكون 4 شرنك بونص متنوع على كل 100 شرنك فيتا وأصناف بدلا من 3 شرنك بونص متنوع عن كل 100 شرنك فيتا وأصناف.

عبور لاند: يشترط لسريان العروض أن تصل إلى السوبر ماركت بواقع علبة أصناف عن كل شرنك

وتابع خطاب الشركة للتجار والمندوبين، يشترط لسريان العروض أن تصل إلى السوبر ماركت بواقع علبة أصناف عن كل شرنك وفي حالة عدم وصول العلبة للسوبر ماركت أو التلاعب بسعر البيع المقرر من الشركة فسوف يتم وقف العميل عن الاستفادة من العرض باقي أيام العرض.

عبور لاند: يتم التحميل بدون عرض ونرجو من الجميع الالتزام بسعر البيع والتأكيد على وصول البونص إلى جميع مراحل البيع في السوق

وأضافت الشركة: يتم التحميل بدون عرض ونرجو من الجميع الالتزام بسعر البيع والتأكيد على وصول البونص إلى جميع مراحل البيع في السوق، والتعاون على وصول الدعم والبونص إلى البقالة والسوبر ماركت، وأن الهدف الأساسي هو دعم البقالة والسوبر ماركت.

أسباب تخفيض أسعار عبور لاند 

ويعود ذلك التخفيض، بسبب الركود في المبيعات والمنافسة مع شركة المراعي.

تخفيض منتج بيبسي بقيمة 5 جنيهات

كما أعلنت شركة بيبسي عن تخفيض منتجها بيبسي فيز حجم الزجازجة 1.5 لتر بقيمة 5 جنيهات بالأسواق، وذلك اعتبار من يوم الأربعاء الماضي 21 اغسطس الجاري. 

وأرجع البعض سبب تخفيض منتجات بيبسي إلى حملات المقاطعة التي إطلاقها دعمًا لأهالي غزة. 

على الصعيد الآخر، قال متى بشاى، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن قرار البنك المركزي بحصر طلبات استيراد السلع غير الأساسية، من خلال توجيه البنوك العاملة في مصر بتحديد الاعتمادات المستندية للسلع غير الأساسية التي يتطلب استيرادها موافقة مسبقة منه، يأتي في ضوء وفرة في النقد الأجنبي، بعد جذب استثمارات وتمويلات كبيرة في الفترة الأخيرة.

وتابع بشاي، أنه من الطبيعي إلغاء القيود المقررة على تمويل استيراد السلع الترفيهية بالتدريج وفق التعهدات مع الصندوق. 

تابع موقع تحيا مصر علي