عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

امتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة الدور الثانى على مواقع الغش.. والتعليم تحقق

الثانوية العامة الدور
الثانوية العامة الدور الثانى

زعمت جروبات شاومينج للغش تداول امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة الدور الثانى بعد بدء الامتحان داخل اللجان.

التعليم تحقق فى تداول امتحان اللغة الأجنبية الأولى 

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه جاري التحقق من الصور المتداولة حول امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الثانوية العامة الدور الثانى.

قواعد الدور الثاني للثانوية العامة

ووفقا للقانون المنظم لأعمال امتحانات الثانوية العامة حسب ما رصده موقع تحيا مصر فإن الطالب الذي يرسب في مادة أو مادتين في امتحانات الدور الأول، فإنه يؤدى امتحان الدور الثاني في مواد رسوبه، ولكنه لا يحق له الحصول على أكثر من 50% من درجة المادة مهما كانت درجته الفعلية في الامتحان، وفى حالة رسوب الطالب في امتحان الدور الثانى يعيد الامتحان في نفس المادة في العام المقبل، ويحسب له عام رسوب، ولا يحق له دخول الدور الثانى إذا رسب في نفس المادة في العام الذي يليه لأنه بذلك يكون قد استنفد المرات الثلاث المقررة للامتحان، وهذا في حالة طالب الصف الثالث الثانوى.

يتيح نظام الثانوية العامة أيضاً للطالب أن يتقدم للامتحان عن المادة الواحدة أو عن العام الذي يدرسه ثلاث مرات، حتى إذا استنفد هذه المرات يتحول إلى طالب منازل، يؤدي الامتحان في المواد التي رسب فيها باستمارة خاصة بطلاب المنازل، وبعد النجاح يتقدم إلى التنسيق باعتباره من طلاب المنازل، وفي حالة رسوبه في امتحانات المنازل يحق له تحويل مساره من الثانوية العامة إلى أحد الدبلومات الفنية كالصناعي والتجاري والزراعي.

وبدء طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الثاني اليوم الإثنين الموافق 26 اغسطس 2024، فى مادة اللغة الأجنبية الأولي .

امتحانات الثانوية العامة اليوم 

كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية) فترة أولي، ومادة مقاييس المفاهيم (اللغة العربية)فترة ثانية.

امتحانات الثانوية العامة الدور الثانى 
أدي طلاب الثانوية العامة صباح امس امتحانات الدور الثانى لشهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024، حيث أدى الطلاب خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية بإجمالي عدد (5492) ألف طالب/طالبة، وفي الفترة الثانية أدى الطلاب الامتحان في مادة التربية الوطنية بعدد (1541) طالب وطالبة.

تابع موقع تحيا مصر علي